الطيب معلقًا على انقسام العرب: مكنا إسرائيل من ارتكاب مجازر في فلسطين

نشرت من قبل مصر العالم في

ahmed-eltyb_2012215191427_20121026212011وجه أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، التحية للشعب المصري والمسلمين والرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بليلة القدر في نهاية شهر رمضان الكريم.

وأضاف الطيب، إن الاحتفال بليلة القدر الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم في ذكرى نزوله في هذا الشهر الكريم.

وحذر الطيب، من أشكال العنصرية والتمييز على أساس الدين والطائفة والمذهب، مؤكدا ان الرسول (ص) أكد أن الناس سواسية خلقوا من تراب واقر القرآن ذلك، حرم العبيد والأرقاء وضرورة حياتية ونظمها واعرافها مشيرا إلى ان القرآن الكريم نص على أن الرحمة هي رسالة الرسول (ص)، مشيرا إلى أن الرسول قدم نفسه كرحمة للناس اجمعين.

وتكلم الطيب، عن ميزة ”الغلبة”، مستشهدا على قيام الدولة العربية الإسلامية على أنقاض أعتى قوتين في التاريخ الوسيط ”الفرس والروم”، معتبرا إياها معجزة لا يعرف التاريخ لها نظير. وعن ميزة ”الصمود” حضارية متفردة، القوة الإسلامية ظلت كامنة في عقول الناس لقرون طويلة رغم تآمر المتآمرين.

وتابع الطيب، ”يعمل المتآمرين من المعادين للعرب على تفتيت الدول العربية مستغلين عابثين من داخل العرب لتحقيق نواياهم الخبيثة وضرب الدين. مشيرا إلى أنه لولا سماسرة من بلادنا في موجة شيطانية في القتل والتكفير متنكرين النهج الذي أعرض عنه وحذر منه المسلمين.

وأشار الطيب إلى ان انقسام العرب مكن الكيان الإسرائيلي من ارتكاب مجازر في فلسطين متحديا مشاعر العرب والعالم الحر ووسط صمت العالم مشددا على أنه لو ان العرب لهم كلمة واحدة وتحت راية واحدة، مؤكدا أن القضية الاولى في أذهان العرب.

التصنيفات: آراء وتصريحات