الاتحاد الأوروبي يتبرع لبرنامج الأغذية العالمى لدعم النازحين في اليمن

نشرت من قبل مصر العالم في

EU

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم عن امتنانه للاتحاد الأوروبي على تبرعه الأخير بمبلغ 6 ملايين يورو (8 ملايين دولار) سيتم استخدامه لتوفير المساعدات الغذائية لليمنيين النازحين داخلياً والعائدين، فضلاً عن دعم جهود برنامج الأغذية العالمي لمكافحة سوء التغذية في اليمن.

وجاءت المساهمة من إدارة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) التي كانت رابع أكبر جهة مانحة لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن في عام 2013، حين تبرعت بنحو 10 ملايين دولار أمريكي في العام الماضي.

وأعرب بيشو باراجولي، المدير القُطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن عن تقديره العميق للدعم المتواصل والسخي من إدارة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية.

ويعتزم البرنامج استخدام حوالي 7.3 مليون دولار من تبرع “إيكو” لتوفير المساعدات الغذائية للأسر النازحة، التي ارتفعت أعدادها في الأسابيع الأخيرة بسبب الصراع الدائر في محافظة عمران، في حين أنه سيتم استخدام الباقي في شراء الأغذية التكميلية لمعالجة سوء التغذية الحاد.

وسيتم توزيع المواد الغذائية في إطار عملية برنامج الأغذية العالمي الممتدة للإغاثة والإنعاش التي تهدف إلى مساعدة نحو ستة ملايين يمني من الأشد فقراً والأكثر احتياجاً على مدى العامين المقبلين، بتكلفة تبلغ نحو 500 مليون دولار أمريكي.

وتشمل هذه العملية توزيع المساعدات الغذائية والنقدية، أو أنشطة الغذاء مقابل العمل وبناء الأصول أو النقد مقابل العمل وبناء الأصول، والعلاج والوقاية من سوء التغذية الحاد والمزمن ونقص المغذيات الدقيقة، وتقديم الوجبات المدرسية والحصص الغذائية المنزلية للأطفال الذين يحضرون إلى المدرسة بانتظام

المصدر:- الأمم المتحدة

أسماء بدر

التصنيفات: العالم