سفيرنا بأستراليا: مصر حريصة على إرساء قواعد الدولة الديمقراطية المدنية

نشرت من قبل مصر العالم في

(أ ش أ)

s3201424104119أكد السفير حسن الليثى سفير مصر لدى أستراليا إصرار الدولة المصرية قيادة وشعبا بالعبور بالبلاد إلى بر الأمان، واستكمال خارطة الطريق، وإرساء قواعد الدولة الديمقراطية المدنية، مشيرا إلى التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير خلال مشاركته وأعضاء البعثة فى حفل الإفطار الذى دعت إليه الكنيسة القبطية فى كانبيرا، بحضور عدد كبير من رموز الجالية.

وشدد السفير الليثى على ضرورة التلاحم بين المصريين المغتربين بالخارج ومشاكل وطنهم، لافتا إلى الروح الإيجابية التى يراها فى أبناء الجالية المصرية بأستراليا وسعيهم الحميم والحثيث لدعم مصر فى تلك المرحلة الهامة من تاريخها.

وأوضح السفير المصرى أهمية إيجاد أفكار بناءة لدعم الاقتصاد المصرى، كإنشاء مشاريع مشتركة فى مجال تأهيل الأيدى العاملة وغيرها، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء صندوق “تحيا مصر”.

ومن جانبه، قدم راعى الكنيسة الأب مايكل – فى كلمته – الشكر للسفارة لهذا التقليد الذى تحرص البعثة على القيام به خلال شهر رمضان الكريم من كل عام.

وتطرق الأب مايكل إلى ما يواجه مصر حاليا من مصاعب وتحديات كبيرة، واستعداد الكنيسة القبطية بكانبيرا وكافة رعاياها فى المساهمة بكافة الجهود المبذولة لدعم الاقتصاد المصرى.

التصنيفات: مصر