حملة شعبية: منع قوافل طبية متجهة لقطاع غزة في القنطرة

نشرت من قبل مصر العالم في

SS_2014723182628قالت الحملة الشعبية لدعم غزة إن قوات الجيش منعت قوافل تضم مساعدات طبية من الحملة ومن اتحاد الأطباء العرب والهلال الأحمر المصري من العبور عبر كمين ميناء القنطرة شرق بالإسماعيلية في طريقها إلى قطاع غزة.

وأضافت الحملة، في بيان على صفحتها على فيس بوك صباح اليوم، أن الضابط المسئول عن تأمين كمين القنطرة أخبر مسئولي القافلة أن لديه أمر بعودة القافلة لعدم حصولها علي موافقة المخابرات الحربية، ووصلت قوة إضافية من الأمن للكمين لترحيلها.

وقال المسئولون عن قافلة اتحاد الأطباء العرب -حسب بيان الحملة- وبينهم أعضاء بمجلس نقابة الأطباء إن تصريح المخابرات الحربية لم يكن ضمن التصاريح المطلوبة منهم من قبل.

وذكر البيان أن قوات الجيش بالكمين أعادت أيضا الحافلات التي تحمل مساعدات الهلال الأحمر للقاهرة.

وكانت قوات الجيش بكمين بالوظه بالعريش منعت يوم السبت الماضي أول قافلة للحملة الشعبية لدعم غزة ضمت 11 حافلة من النشطاء المصريين في طريقهم إلى غزة، وأعادت الحافلات للقاهرة بدواعي ”عدم قدرة قوات الجيش على تأمين القافلة”.

ورفضت القافلة في بيان يوم السبت الماضي ما وصفته بـ”تعسف وتعنت قوات الجيش مع أعضائها من أجل منعهم من المرور لغزة”، وقال أحد المشاركين في القافلة إن قوات الجيش هددت النشطاء بالأسلحة من أجل إجبارهم على العودة.

والحملة الشعبية لدعم انتفاضة شعب فلسطين هي حملة مكونة من عدد من النشطاء وأنشئت مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 لدعم الفلسطينيين وتم إحياؤها الأسبوع الماضي.

وقتل أكثر من 700 فلسطينيا وأصيب الآلف حتى الآن في هجمات تشنها قوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من الأسبوعين، وتقوم حركة حماس الفلسطينية باستهداف بعض المناطق في إسرائيل بالصواريخ من قطاع غزة.

التصنيفات: مصر