«نقص السلع التموينية» يشعل «معارك الغلابة»

نشرت من قبل مصر العالم في

253086_Large_20140721094045_11شهدت بعض المحافظات، أمس، نقصاً حاداً فى السلع والمقررات التموينية، مما تسبب فى اشتباكات وتجمهر المواطنين، احتجاجاً على عدم تسلّم مقرراتهم الشهرية، ففى الدقهلية تجمهر عدد كبير من أهالى قرية أويش الحجر مركز المنصورة، أمام منفذ التموين بالقرية، للحصول على تموين شهر يونيو، ووقعت مشاجرات نتيجة الاختلاف الكبير بين ما تم الإعلان عنه مسبقاً وما يحصل عليه المواطنون من سلع.

وقالت اللجنة التنسيقية للأحزاب بالدقهلية، إنها رصدت عدم وصول السلع إلى أغلب البقالين التموينيين، وإذا وصلت تكون مقتصرة على 3 أو 4 سلع، كما يوجد أخطاء فى حساب البقالين لتكلفة السلع التى يحصل عليها المواطنون، مؤكدة أنها لن تفرّط فى حقوق المواطنين ولن تتهاون مع المسئولين المقصرين. فى المقابل، تعهد محمد أبوالنصر، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بتغطية 14 مركزاً بالمحافظة بالسلع الأساسية، وقال: «أى مواطن لن يتمكن من الحصول على مقرراته هذا الشهر سيأخذها مع مقررات الشهر المقبل».

وفى كفر الشيخ، حرر بقال تموينى بمدينة سيدى غازى، محضراً فى قسم الشرطة برقم 4/13 لسنة 2014 ضد مدير مخازن فرع الشركة القابضة للسلع التموينية الموردة لنحو 42 تاجراً بالمدينة، بسبب عدم تسلمه مقررات 2000 بطاقة تموينية من المواطنين المقيدين معه عن حصة شهر يوليو، بالرغم من اقتراب دخول شهر أغسطس. من جانبه اعترف المهندس إبراهيم طلحة، وكيل تموين كفر الشيخ، بأنه من الخطأ تطبيق منظومة التموين الجديدة هذا الشهر، مؤكداً نقص كميات المواد التموينية الواردة إلى المحافظة. وفى دمياط واصل حزب الحركة الوطنية، جولاته الميدانية لمراقبة محال البقالين التموينيين، خصوصاً بعد الشكاوى المتكررة من قِبل المواطنين ضد عدد منهم، امتنعوا عن صرف بعض الأصناف، لبيعها فى السوق السوداء.

الوطن

التصنيفات: محافظات