مرفت التلاوى : تحقيق التنمية يرتبط بضبط الزيادة السكانية

نشرت من قبل مصر العالم في

J

استقبلت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة وفداً يتألف من كل من  السيد خايمى نضال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ود/ محمد عبد الأحد المدير الإقليمى لصندوق الأمم المتحدة للسكان .

  وقد استهدفت الزيارة التنسيق والإعداد لفعاليات  الدورة الاستثنائية للجمعية العامة  للأمم المتحدة بشأن متابعة برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان (icpd )، حيث من المنتظر أن تتيح تلك الجلسة الخاصة الفرصة لقادة وزعماء العالم لمتابعة نتائج المؤتمر الدولى للسكان والتنمية …وذلك يوم 22 سبتمبر 2014 .

  وخلال الإجتماع أكدت السفيرة مرفت تلاوى على  أن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية والذى استضافته القاهرة عام 1994 يمثل علامة فارقة في وضع رؤية جديدة حول العلاقات بين السكان والتنمية ورفاهية الفرد والتأكيد على الارتبط الوثيق بين قضايا السكان والتنمية. ،مؤكدة أن مصر سوف تستمر فى مساندة برنامج عمل السكان والتنمية .

  وشددت تلاوى على  أن العلاقة طردية بين زيادة السكان والطلب على الخدمات الصحية والتعليم ،مضيفة أن ارتفاع معدل الزيادة السكانية يؤدى إلى زيادة الاستهلاك فى الانارة وفى المياه والمسكن ..وغيرها من الخدمات ،مؤكدة  أن محاربة الفقر ورفع مستوى المعيشة يرتكز فى المقام الأول على تناسب عدد السكان مع القدرات الإقتصادية القائمة بالدولة.

  أسماء بدر

التصنيفات: مصر