زعزوع يتلقى تقريرًا عن أداء هيئة تنشيط السياحة خلال الشهور الثلاثة الماضية

نشرت من قبل مصر العالم في

3195624تلقى وزير السياحة هشام زعزوع، الخميس، تقريرًا عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي، خلال الفترة من (1/4/2014 – 30/6/2014)، في إطار الحرص على متابعة الأداء في الهيئة لتعزيز دورها باعتبارها الذراع التنفيذية فيما يتعلق بالتسويق والترويج للمقصد المصري.

استعرض التقرير أداء كافة قطاعات الهيئة والأنشطة الترويجية المختلفة، خصوصًا أن الهيئة شاركت في معرضين دوليين، أحدهما بألمانيا (الإيمكس ) والآخر بدبي ATM، كما شاركت في 18 معرضًا إقليميًا بباريس ووارسو ومدريد ونيويورك وطوكيو ومونتريال وبكين.

وجاء في التقرير أن الهيئة شاركت في 16 مؤتمرًا ومهرجانًا، منها مؤتمر السياحة والنقل الإفريقي ومؤتمر منظمة السياحة العالمية واليوم الإفريقي ومعرض الثقافات الصديقة وكرنفال أوبسالا الدولي والمؤتمر السياحي الخاص بسياحة الجبال والاشتراك في الحدث المهني الذي ينظمه اتحاد المكاتب السياحية بالسوق البريطانية ، ونظمت كذلك 9 ليالي ثقافية وسياحية مصرية في كل من مصر والنمسا وسلوفاكيا وصربيا.

وتطرق التقرير إلى الرحلات التعريفية التي تهدف إلى إظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري، والتي وصل عددها 16 رحلة تعريفية نظمتها مكاتب بروكسل ونيويورك واستكهولم ولندن وبكين وارسو، كما تم تنظيم عشر حملات دعائية في 7 أسواق خارجية (مونتريال– روما – بروكسل – وارسو – استكهولم – لندن – مدريد).

وفي مجال العلاقات السياحية فإن الهيئة استضافت 16 وفدًا، منها 4 وفود صحفية، 3 وفود من اتحاد شركات ومنظمي رحلات، 7 وفود سياحة متنوعة، وفدين رسميين.

وتضمن التقرير أن السوق العربية، شهدت مشاركة هيئة التنشيط في 6 معارض منها معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق ومعرض الرياض الدولي السادس للسياحة والسفر والدورة الـ20 لسوق السياحة العالمية ومعرض الكويت الدولي والدورة الـ15 للصالون الدولي للسياحة ومعرض الجزائر الدولي، وفي مجال السياحة الداخلية تم تنظيم 7 مهرجانات و8 مؤتمرات ومعرضين اثنين.

كما ألقى التقرير الضوء على تطوير المنتجات السياحية، من خلال عدة آليات، كالتعاون مع شركة فيزا الدولية لإطلاق حملة على face book تحت رعاية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة يتم من خلالها الترويج لمصر سياحيًا، والمشاركة في البطولة الدولية للتزحلق على الأمواج بالغردقة، وشاركت الهيئة في الاحتفالية الخاصة بمؤسسة راشد للمعاقين للترويج للسياحة العربية .

وفيما يتعلق بنشاط التخطيط والمتابعة فقد تم إتمام التعاقد من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع Egypt Now لـ”15-20 كاميرا” بالمقاصد السياحية (القاهرة – شرم الشيخ – الأقصر – أسوان – الغردقة)، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات بشأن الاعمال والموضوع المقترح إدراجها بالتطبيق Mobile Apps الإصدار الثاني المزمع العمل به اعتبارًا من سبتمبر 2014، فضلا عن إتمام التعاقد من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل عمل شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج السياحي (تويتر – فيس بوك – يوتيوب – إنستجرام).

الشروق

التصنيفات: سياحة مصرية