9 أحزاب تدين جرائم إسرائيل في غزة.. وتحيي المقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني

نشرت من قبل مصر العالم في

2_20147914817 أ ش أ:

أعلنت تسعة أحزاب وكيانات سياسية استجابتها للدعوة التي وجهتها إليها اللجنة الشعبية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني للوقفة الاحتجاجية المزمع إقامتها اليوم الأحد أمام نقابة الصحفيين بعد الإفطار.

كما أعلنت الأحزاب وهي ”حزب الدستور- التيار الشعبي- حزب الكرامة – حزب التحالف الشعبي الإشتراكي- الحزب المصري الديموقراطي الإجتماعي- حزب مصر الحرية – حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)- حزب مصر القوية- جبهة طريق الثورة (ثوار)” عن فتح مقارها لتلقي تبرعات الشعب المصري لأشقائه الفلسطينيين ومشاركتها في القافلة التي ستنطلق في بدايات الأسبوع القادم، وفي الوفد الشعبي المرافق لها.

وأكدت الأحزاب في بيان أنه في الوقت الذي تعرب فيه عن إدانتها التامة للعدوان الغاشم للعدو الصهيوني علي الشعب الفلسطيني في غزة، ذلك العدوان الذي ارتكبت فيه قوات العدو العديد من جرائم الحرب التي يستنكرها كل أصحاب الضمير الإنساني, فإنها تعلن عن تحيتها واحترامها للمقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني البطل.

وشددت الأحزاب والكيانات الموقعة في بيانها على أن إخوة نضال الشعبين المصري والفلسطيني تعلو على كل الخلافات التي يمكن أن تنشأ مع هذا الفصيل الفلسطيني أو ذاك، فقد توحدت دماء الشهداء من الشعبين في العديد من المعارك المشتركة ، لقد كانت وستظل القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية علي الرغم من أن ركام المشاكل والأزمات التي تمر ببلدنا ومنطقتنا قد تخلق انطباعاً خاطئاً لدي البعض بتواري تلك الحقيقة الناصعة لبعض الوقت.

ودعت الأحزاب رئيس الجمهورية والحكومة المصرية إلي تبني موقف يعبر بصدق عن نبض الشعب المصري تجاه أشقائه الفلسطينيين، وإلى فتح معبر رفح ليس فقط بمناسبة هذا العدوان ، ولكن بشكل دائم، مؤكدين أن معبر رفح هو مسألة حياة بالنسبة للشعب الفلسطيني في غزة وهي مسألة لا يجب أن تكون محل مساومة، ومن البديهي أن هذا لا يحول دون اتخاذ كل الإجراءات التي تحافظ على أمننا القومي .

وقررت الأحزاب الدعوة لمؤتمر صحفي يوم الثلاثاء القادم الساعة الواحدة بعد الظهر في مقر حزب الدستور، 15 شارع التحرير الدقي، كما سيعلن في هذا المؤتمر ميعاد ومكان لمؤتمر جماهيري لإعلان موقفها تجاه العدوان الإسرائيلي لشعبنا المصري.

التصنيفات: مصر