“الصندوق الأسود” كلمة السر في الجسم الفضائي الساقط بالمنوفية.. والقوات المسلحة تتولى فك اللغز بالقاهرة

نشرت من قبل مصر العالم في

أثار العثور على جسم فضائى بأرض زراعية بالمنوفية الذعر بين الأهالى وقوات الشرطة والقوات المسلحة، خاصة بعد العثور على كلمة “إسرائيل إير كرفت” مدونة على أحد القطع الذى تم العثور عليها.

وأكد مصدر أمنى أن قوات الأمن ما زالت حائرة فى تحديد نوعية الجسم الفضائى ولكن الفحص المبدئى يؤكد أنه أن الجسم جزء من قمر صناعى إسرائيلى خرج عن مداره أو فقدوا السيطرة عليه فسقط بسبب العوامل الجوية بأرض زراعية بالمنوفية .

وأضاف أن هناك نوعا من التعتيم والغموض حول ماهية القمر الصناعى لأنه شأن يمس الرأى العام، مؤكدا أن الجسم تم تسليمه للقوات المسلحة بعد نقله من الأرض الزراعية بـ”البتانون” وسيتم فحصه بواسطة خبراء القوات المسلحة والتأكد منه إذا كان قمرا للتجسس من خلال الصندوق الأسود الذى تم العثور عليه مع الجسم الغريب .

وقال “مغاورى” فتيح صاحب الارض إن الجسم الغريب سقط بأرضه فجر الجمعة وأحدث دويا هائلا بالقرية أشبه بهزة أرضية وتم اكتشافها بالصدفة اثناء قيامه برى الأرض .

وأشار محمد عباس أحد أهالى القرية، إلى أنه قام بتحرير محضر بقسم شرطة شبين الكوم وقام فريق من المباحث وخبراء المفرقعات بفحص الجسم والتحفظ عليه وتم تعيين حراسة على الجسم مكونة من 6 خفراء و3 امناء شرطة وفوجئوا ليلا بقيام مدير الامن وعدد من مساعديه وعدد من الضباط بالتواجد داخل الارض لفحص الجسم .

وأضاف أن الجسم عبارة عن جهاز مخروطى الشكل تخرج منه أسلاك عديدة ومتصل به شاشة عرض وجهاز استقبال وصندوق لونه أسود وتناثر منه عدد كبير من القطع المعدنية قاموا بتجميعها داخل أجولة والاحتفاظ بها .

وأوضح أنه تم استخراجه بواسطة القوات المسلحة عقب قيامه بعمل حفرة بعمق متر وتم التحفظ عليه لفحصه من قبل خبراء من القوات المسلحة داخل مركز شبين الكوم .

وأكد أن أحد الأجزاء المنفصلة عن الجسم كان مكتوب عليها كلمة “إسرائيل” قائلا “إنه سأل أحد الضباط وأكد له أن الجسم عبارة عن قمر تجسس إسرائيلى يرجع تاريخ تصنيعه إلى عام 1996 حجمه يشبه سيارة الميكروباص به شاشة تليفزيون وجهاز استقبال ووزنه يتراوح ما بين طن الى طن ونصف ” .

يذكر أن اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد ببلاغ أهالى قرية البتنانون عن سماع دوى تصادم مدوى سمعه جميع أهالى القرية بعد سقوط جسم غريب من السماء فوق منطقة زراعية بمحصول الذرة .

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية بقيادة اللواء سعيد ابو حمد مدير الأمن ونائبه اللواء مجدى سابق لمكان الواقعة وتبين أنه جسم غريب مخروطى الشكل ” غير ظاهرة” داخل باطن الأرض بفعل الاصطدام وأحدث حفرة بقطر 4 أمتار فى ارض طينية وظهور جزء بسيط من الجسم الغريب ويرجح أن يكون عبارة عن أجزاء من أحد الأقمار الصناعية سقطت من السماء ومدون عليها كلمة “إسرائيل” 

صدي البلد456

التصنيفات: محافظات