فتح معبر رفح استثنائيًا لإدخال الجرحى الفلسطينيين السبت

نشرت من قبل مصر العالم في

232424_0 (1)

قرر السلطات المصرية، افتتاح ميناء رفح البري، صباح السبت، من الجانب المصري، لاستقبال المصابين والجرحى، وذلك بصفة استثنائية، إثر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، علاوة على إدخال المساعدات المقدمة للفلسطينيين من مواد غذائية وأدوية ومساعدات طبية متنوعة مقدمة من مصر وبعض الدول العربية.

وأعلن مصدر مسؤول بميناء رفح البري أن المعبر جاهز لاستقبال الجرحى والمصابين، مشيرًا إلى وجود عدد من سيارات الإسعاف والفرق الطبية المتخصصة لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة علاوة على تيسير نقل المساعدات وإدخالها إلى القطاع.

ومن جهته أعلن اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه تم رفع حالة الطوارئ في قطاع الصحة داخل المحافظة، وخاصة مستشفى العريش العام ورفح المركزي ومرفق الإسعاف تحسبًا لاستقبال الجرحى والمصابين.

وقال الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن مستشفيات المحافظة جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة قبل تحويلهم إلى أي مستشفيات أخرى.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد الوشاحي، وكيل وزارة الصحة للطوارئ ورئيس الوفد الطبي بميناء رفح البري، أن الوفد الطبي مهمته الرئيسية استقبال الحالات والتعامل معها فور وصولها لمعبر رفح وتشخيصها وتوجيهها إلى مستشفيات العريش أو القاهرة.

المصري اليوم

التصنيفات: مصر