الاتحاد الإفريقي يجدد دعمه للعملية الديمقراطية في ليبيا

نشرت من قبل مصر العالم في

20140312_135627_8030

جدد الاتحاد الأفريقي دعمه للعملية الديمقراطية الجارية في ليبيا، معبراً عن رغبة الدول الأفريقية في مساعدة ليبيا حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها في هذه القارة.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبدالله الثني ظهر أمس الخميس للسيد محمد دالايتا مبعوث رئيسة الاتحاد الأفريقي لليبيا، حيث نقل في مستهل هذا اللقاء تحيات رئيسة الاتحاد وتمنياتها لليبيا بالتقدم والازدهار، وأوضح المبعوث أنه كان حريصاً على أن يكون لقاءه الأول مع رئيس الحكومة فرصة للإلمام بالمشهد الليبي بصورة عامة، نقلا عن الصفحة الرسمية للحكومة الليبية.

ومن جانبه عبر الثني عن شكره وتقديره للاتحاد الأفريقي وحرصه على تعيين مبعوث خاص له لليبيا مما يدل على مدى الأهمية التي يوليها الاتحاد للشأن الليبي.

ووضع السيد رئيس  الحكومة المكلف الضيف في صورة الأوضاع في ليبيا ومراحل الانتقال الديمقراطي الذي شهدته وصولا إلى انتخابات مجلس النواب، وأكد أن ليبيا الجديدة تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الدول الأفريقية وتحرص على ان تكون هذه العلاقات مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وأن ليبيا التي كانت من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية لا يمكن أن تعطي ظهرها لهذه القارة.

محيط

التصنيفات: العالم