تعاون مصري سعودي في التعليم الفني والتدريب المهني

نشرت من قبل مصر العالم في

721054112n585ozxt

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، مع السيد عبدالحميد بن محمد اليوسف مساعد مدير مجموعة بن لادن السعودية وعدد من أفراد المجموعة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمجموعة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

واستجاب وزير التعليم لطلب مجموعة بن لادن توفير الأيدي العاملة المصرية من طلاب وخريجي التعليم الفني للعمل بالمجموعة، وطالبهم بتحديد المهارات والتخصصات والأعداد المطلوبة، وأكد حرص الوزارة على توفير التخصصات المطلوبة من طلاب التعليم الفني، لتلبية احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن ذلك يتم من خلال تدريب الطلاب بالمصانع، أو إنشاء مصانع داخل المدارس الفنية.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على اختيار مركز من مراكز التدريب المتخصصة في مجال التشييد والبناء في مصر ــ وهو تخصص المجموعة ــ لتدريب فنيين في هذا المجال للعمل بالمجموعة، على أن يتم الإشراف عليه بالتعاون بين المجموعة والوزارة.
قدم ممثلو مجموعة بن لادن الشكر للوزير على استجابته السريعة، وأكدوا على ترحيبهم بالأيدي العاملة المصرية للعمل بالمجموعة، لأنها توفر ميزة نوعية هامة وهي معرفتهم باللغة العربية ، وأبدوا استعدادهم التام للمساهمة في تدريبهم .
حضر اللقاء المهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، والأستاذة نرمين النعماني مستشار الوزير التعاون الدولي.

 

الوفد

التصنيفات: أخبار التعليم