الوقود يرفع أسعار الخضروات والأسماك بأسواق قنا

نشرت من قبل مصر العالم في

 

شهدت الأسواق بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، ارتفاعا في أسعار الخضر والفاكهة متأثرة بقرار الحكومة رفع أسعار الوقود.

 

وزادت أسعار الخضراوات والفاكهة بمعدل تراوح من جنيه إلى 3 جنيهات وذلك بمختلف الأسواق المختلفة بقرى ومراكز المحافظة، كما ارتفعت ايضا أسعار الدواجن والأسماك الطازجة بسبب ارتفاع تعريفة النقل.

 

ويشير أحمد حسين، تاجر، إلى أن الارتفاع في أسعار الخضر والفاكهة طبيعي نتيجة ارتفاع أسعار النقل، والحملات التموينية لن توقف ارتفاع الأسعار خاصة أن السائقين حتى اليوم لم يلتزموا بتعريفة للنقل محددة.

 

وأضاف أن الأسعار ارتفعت في مختلف السلع والخضر والفاكهة عقب قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، إلى الضعف على حد وصفه، مؤكدًا أن سائقي النقل ضاعفوا أجرة النقل بالشادر إلى الضعف.

 

وأوضح أيمن جاد، بائع خضروات، أن البامية ارتفعت إلى 5 جنيهات والبطاطس وصلت إلى 3 جنيهات والطماطم إلى 4 جنيهات، والكوسة إلى 3 جنيهات، وبالنسبة للفاكهة المانجو فتراوحت الأسعار ما بين 8 جنيهات إلى 10 جنيهات، والعنب إلى 5 جنيهات.

 

وعن أسعار الأسماك يضيف تامر سردينة، بائع أسماك، أن أسعار البلطي ارتفعت من 12 إلى 18 جنيهاً، وتراوحت أسعار البوري حسب النوع بين 20 و30 جنيهاً.

 

في المقابل أكد أصحاب مخابز الإفرنجي أن زيادة أسعار الوقود ستؤثر على أسعار الرغيف الفينو والمخبوزات الأخرى.

 

وقال حمدي خميس، صاحب مخبز أفرجني، إن تأثير الزيادة سيشعر به المواطن قريباً، حيث تعمل المخابز الإفرنجي حالياً بكميات الدقيق التي لديها والتي لم يطرأ عليها تأثير الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، والتي ستأتي بعد وصول أول شحنة من الدقيق لأنه سيطبق عليها زيادة تكلفة النقل، فالحمولة التي كانت تأتى بـ 5 آلاف جنيه سترتفع تكلفة نقلها، مما سيترتب عليه رفع سعر الرغيف الفينو وقد يصل إلى 50 قرشاً للرغيف.

مصر العربية

التصنيفات: محافظات