إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل من غزة

نشرت من قبل مصر العالم في

1-673435

سكاي نيوز عربية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين، أن منظومة القبة الحديدة تصدت لعشرات من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل. وتبنت كتائب القسام إطلاقها.

وفي أول رد فعل إسرائيلي، قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر توسيع العمليات ضد قطاع غزة بإستدعاء 1500 من جنود الاحتياط.

وفيما قالت القناة العبرية الثانية إن 30 قذيفة صاروخية سقطت في مدن جنوبي إسرائيل مساء الاثنين. صدرت تعليمات إسرائيلية بإعداد الملاجئ المضادة للقنابل في مدن الجنوب بما فيها عسقلان وبئر السبع وأشدود.

القصف الصاروخي جاء بعد مقتل 9 فلسطينيين، ليل الأحد الاثنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة، بينما تجددت الاشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، في أحياء متفرقة من القدس، وامتدت إلى مناطق الجليل والمثلث، داخل الخط الأخضر.

كما شهدت مدينة الخليل أيضا مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية،

وسقط القتلى الفلسطينيون في منطقتي رفح ومخيم البريج للاجئين، 7 منهم ينتمون لحركة حماس، واثنان إلى فصيل آخر، فيما يعد أكبر عدد من القتلى في صفوف الحركة منذ الحرب التي اندلعت بين الطرفين عام 2012.

وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري، إن قتل إسرائيل لـ7 من عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، يعد “تصعيدا خطيرا”. وشارك الآلاف من أنصار حماس في تظاهرة بمدينة رفح، وتعهدوا “بالقصاص من إسرائيل”.

في المقابل ذكر الجيش الإسرائيلي أن “طائراته الحربية نفذت غارة جوية على 14 موقعا بينها قواعد لإطلاق الصواريخ في غزة خلال الليل ردا على  تصاعد الهجمات الأخيرة من غزة”.

وأشار الجيش إلى إطلاق نحو 12 صاروخا من قطاع غزة خلال الليل، أصاب أحدها جنديا إسرائيليا.

التصنيفات: العالم