محلب : افتتاح المرحلة الاولى لطوارئ قصر العينى بعد توقفها 12 عاما

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-07-06+19-05-40.949X

وجه المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، بسرعة الانتهاء من تنفيذ وتوفير كل ما يتعلق بمستشفى الطوارئ الجديد بالقصر العينى من خلال توفير أطقم التمريض والعمال والمستلزمات اللازمة لتشغيل المستشفى ، على أن يتم إفتتاح المرحلة الاولى خلال الاسبوعين المقبلين.

وتشتمل التجهيزات، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الوزراء الاحد، على قسم الاستقبال والعناية المركزة بالاضافة إلى 50 سرير و2 غرفة عمليات، وذلك فى 3 أدوار من المبنى، فضلا عن وضع جدول زمنى محدد لباقى مراحل تشغيل المستشفى بكامل طاقتها التى تبلغ 400 سرير و6 غرف للعمليات فى مبنى مكون من 8 أدوار ويتكلف حوالى 450 مليون جنيه.

كما وجه رئيس الوزراء بالتنسيق بين مدير أمن القاهرة وعميد كلية طب القصر العينى لتوفير الخدمات الامنية المطلوبة بالتعاون مع الامن الادارى للمستشفى حتى يتسنى تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

وكان محلب قد عقد اجتماعاً بخصوص مستشفى الطوارئ الجديد بالقصر العينى، بحضور كل من وزراء الصحة، والتضامن الاجتماعى، والتعليم العالى، ومدير أمن القاهرة،ورئيس جامعة القاهرة، وعميد كلية طب القصر العينى، ونقيب التمريض.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة المعوقات التى تواجه إتمام مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد بالقصر العينى المتوقف منذ حوالى 12 عام تقريباً، وذلك للعمل على حلها فى أقرب وقت وتشغيل المستشفى طبقاً للمعايير الدولية من حيث الادارة والاجهزة والمعدات، ويأتى هذا فى إطار إهتمام الدولة بالعمل على تقديم خدمة صحية لائقه للمواطن المصرى، وحرصاً منهاعلى تحسين جودة الخدمة خلال الفترة المقبلة.

اخبار مصر

التصنيفات: مصر