تظلم للنائب العام للإفراج عن مؤسس مركز إنسان لـ”حقوق الإنسان”

نشرت من قبل مصر العالم في

134130201475544
تقدمت المحامية أميرة عفيفي بتظلم إلى النائب العام المستشار هشام بركات، للإفراج عن مؤسس مركز إنسان لحقوق الإنسان، محمد عبدالكريم عامر المحامي، والمحبوس احتياطيا بسجن وادي النطرون منذ 14 أغسطس الماضي، والمقبوض عليه أثناء تواجده في فض اعتصام ميدان النهضة بالجيزة.
 
ذكرت مقدمة التظلم أن المحامي محمد عبدالكريم عامر، يعمل في مجال حقوق الإنسان، وتواجد في ميدان النهضة بحكم عمله الحقوقي، وصادف يوم فض إعتصام النهضة تواجده بالميدان، وأثناء الفض ألقت قوات الأمن المكلفة بفض الاعتصام القبض عليه، على الرغم من إبرازه تحقيق شخصية يفيد بأن سبب تواجده في الميدان متابعة عمله الحقوقي، إلا ان عناصر قوات الأمن إقتادته إلى سجن وادي النطرون، وإنضم للمتهمين في القضية رقم 12681 لعام 2013، الخاصة بفض اعتصام ميدان النهضة بالجيزة.
 
 
ونفى التظلم صلة مؤسس مركز إنسان لحقوق الإنسان بجماعة الإخوان المسلمين، مستندا إلى بلاغ تقدم به للنائب العام في بداية عام 2013 ضد رئيس الجمهورية وقتها، الدكتور محمد مرسي، ورئيس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، حمل رقم 650 لعام 2013، اتهمهما فيه بالتقاعس والتسبب في دخول أدوية مسرطنة إلى البلاد وقتها.
وطالبت مقدمة التظلم من النائب العام الإفراج عن المحامي والحقوقي محمد عبدالكريم عامر، المحبوس احتياطيا منذ فض اعتصام النهضة، دون توجيه تهمة له حتى الآن.

الفجر

التصنيفات: مجتمع مدني