بالمستندات.. بلاغ من وزير التعليم للنائب العام يكشف فضيحة متكاملة الأركان بامتحانات الدبلومات الفنية

نشرت من قبل مصر العالم في

2014-635400177670682345-68

توصلت “بوابة الأهرام” إلى ما يمكن وصفه بـ”فضيحة متكاملة الأركان” التي حدثت في امتحانات شهادة الدبلومات الفنية، حيث ثبت بلاغ مقدم من الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، للنائب العام المستشار هشام بركات، أنه تم تسريب امتحان مادتين في الدبلومات الفنية قبل موعد الامتحان بأسبوع كامل. 

الكارثة الأكبر، أن الامتحان لم يتم إلغاؤه، بعدما ثبت تسريبه قبل الامتحان بأسبوع كامل، بل كان هناك تكتم شديد في قطاع التعليم الفني على الواقعة، حيث لم يصل الأمر إلى الدكتور محمود أبوالنصر إلا بعد مرور الامتحان، وفور علمه بالواقعة، أحال المسئولين عنها للنائب العام. 

وكشف بلاغ الوزير للنائب العام أنه تم تسريب ورقة أسئلة مادة مبادئ قانون الأحوال الشخصية الذي انعقد يوم الخميس 29 مايو الماضي، كذلك مادة مبادئ قانون المرافعات التي انعقد امتحانها يوم السبت الموافق 13 من نفس الشهر. 

وكشف البلاغ أنه في يوم 24-5-2014 ورد من مجهول عن طريق الفاكس ورقة أسئلة امتحان مادة مبادئ قانون الأحوال الشخصية لرئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، أحمد عثمان، والمحدد امتحانها يوم 29-5-2014 وبمطالعة ورقة الأسئلة الواردة عن طريق الفاكس يوم 24 مايو مع ورقة أسئلة المادة المشار إليها والمحدد امتحانها يوم 29 مايو تبين تطابقهما. 

تكرر نفس الأمر- وفقا للبلاغ- حيث إنه في يوم 29-5-2014 ورد عن طريق الفاكس ورقة أسئلة مادة قانون المرافعات على فاكس مدير عام الإدارة العامة للتعليم التجاري وكذلك فاكس مكتب الوزير من نفس رقم الفاكس والمنعقد امتحانها يوم السبت 31-5-2014، وبمطالعة ورقة الأسئلة الواردة عن طريق الفاكس يوم 29 مايو مع ورقة الأسئلة المنعقد امتحانها يوم 31 مايو تبين تطابقهما. 

وأكد البلاغ أن ما حدث يشكل جريمة يعاقب عليها قانوناً في حق رئيس الإدارة المركزية لتقاعسه المتعمد في اتخاذ الإجراءات اللازمة فور وصول الفاكس حتى يمكن تغيير ورقة الأسئلة كما يشكل جريمة في حق القائمين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذه المواد.