وزير التعليم يبحث مع مدير «مايكروسوفت» فكرة المدارس الداعمة

نشرت من قبل مصر العالم في

200665_0

بحث الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، الأربعاء، مع خالد عبدالقادر، مدير شركة «مايكروسوفت مصر»، أوجه التعاون المشتركة بين الوزارة والشركة، مضيفا أن فكرة المدرسة الداعمة تقوم على تأهيل مدرسة متميزة، لتقديم الدعم والمتابعة لعدد من المدارس المجاورة لها، بما يسهم في رفع مستواها التعليمي وتقديم خدمة تعليمية راقية.

 

 

وأبدى مدير «مايكروسوفت» استعداد الشركة للمساهمة والدعم التكنولوجي لكل ما تطلبه الوزارة، سواء في دعم مراقبة الجودة أو كتابة التقارير أو نظم الامتحانات، وكل ما يخص الإدارات التعليمية والمدارس، خاصة مشروع المدرسة الداعمة.

 

 

من جانب آخر، وقَّع أبوالنصر على مذكرة تفاهم بين الوزارة والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وتشمل مجالات التعاون بين الوزارة والهيئة جميع البرامج والنشاطات التي تساهم في تحقيق معايير ضمان الجودة اللازمة، لتأهيل مؤسسات التعليم قبل الجامعي للاعتماد.

 

 

وينص البروتوكول على أن تساهم الهيئة في تأهيل الفئات المختلفة من القيادات والمعلمين الراغبين في إعداد الدراسة الذاتية والتقويم الداخلي للمؤسسات التعليمية، وتأهيل الراغبين من القيادات والمعلمين كمراجعين داخليين وخارجيين، بغرض التنمية البشرية لهم، لتتواكب كفاءاتهم مع متطلبات التطوير، وتحفيزهم على إحداث التغيير المناسب في مؤسسات التعليم قبل الجامعي، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة.

المصري اليوم

التصنيفات: أخبار التعليم