الداخلية: ضبط “العناصر الإرهابية” المتورطة فى تفجير عبوة ناسفة بمحطة مترو شبرا الخيمة

نشرت من قبل مصر العالم في

A canine unit inspects the area of a blast in Shubra El-Kheyma metro station in Greater Cairo

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط ما سماها “العناصر الإرهابية المتورطة فى حادث تفجير عبوة ناسفة بمحطة مترو شبرا الخيمة يوم الأربعاء 25 يونيو الماضي وبعض الحوادث الإرهابية الأخرى”.

وأكد اللواء هاني عبد اللطيف، في بيان أصدره اليوم تلقت أصوات مصرية نسخة، أن المقبوض عليهم “ينتمون إلى تنظيم الإخوان الإرهابي من مسئولي لجنة العمليات النوعية بمحافظة القليوبية”.

وأوضح أنه تم تحديد قائد وأعضاء الخلية وضبط ثلاثة عناصر إخوانية، من بينهم أحد المصابين فى حادث تفجير المترو وهو سيد سالم سيد إبراهيم، إضافة إلى عبد الناصر كامل السيد محمد، الذى أسفر تفتيش منزله عن العثور على مبالغ مالية قدرها 45 ألف جنيه مصري، و1600 دولار، والثالث يدعى أيمن سلامة حسانين على الغنام.

وقال المتحدث إن المتهمين اعترفوا بقيام أيمن سلامة بالمرور على سيد سالم “منفذ التفجير” بتاريخ 25/6/2014 الساعة 7 صباحاً وقاما بالتوجه إلى ميدان المؤسسة ومنه إلى محطة المترو، حيث كان فى انتظارهما أيمن سيد إبراهيم واسمه الحركي حسونة (هارب) ودخلوا إلى المحطة الساعة 7.45 صباحاً وعاينوها وحددوا أفضل الأماكن لزرع العبوة حيث كان من المقرر اضطلاع الإخوانى سيد سالم بتوصيل العبوة وتركها بأحد الأماكن داخل المحطة إلا أنه تعامل مع العبوة وأخطأ فى عملية التوصيل الكهربائي ما أدى إلى انفجارها به وإصابته.

وأضاف أن المتهمين اعترفوا بارتكاب ما سماه جرائم إرهابية أخرى منها محاولة سد خط الصرف الصحي الرئيسي بشبرا الخيمة حيث قاموا بشراء ملابس مستخدمة لعمال الصرف الصحي لتسهيل تنقلهم وعدم كشفهم أثناء إلقائهم كميات من مواد البناء بداخل إحدى البلاعات، إلا أن العملية باءت بالفشل.

ولفت إلى أن المقبوض عليهم متهمون أيضا بـ”إشعال النيران عمداً فى محول كهرباء مسطرد عن طريق وضع مواد كيماوية حارقه داخل المحول”.

 

هذا المحتوى من : 

 
التصنيفات: حوادث وقضايا