محلب يترأس اجتماعًا لـ”تطوير التعليم”.. وزيادة مخصصات استكمال إنشاء مجمع الأميرية إلى 91 مليون جنيه

نشرت من قبل مصر العالم في

2014-635397178531597606-159_main

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور كل من وزراء التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، التربية والتعليم، التعليم العالي، البحث العلمي، التعاون الدولي، ونائب وزير التربية للتعليم الفني والتدريب المهني، ورئيس صندوق تطوير التعليم. 

وخلال الإجتماع، تمت مناقشة الحساب الختامي لصندوق تطوير التعليم للعام المالي 2012/2013، كما تم اعتماد الخطة الاستثمارية للصندوق للعام المالي 2014/2015. 

واستعرض الإجتماع تقريرًا بشأن مدارس النيل المصرية أشار إلى ما تشهده هذه المدارس من إقبال متزايد يعكس مدى نجاحها في تقديم مستوى تعليمي متميز يخدم أبناء المصريين ويتيح لهم الحصول على شهادة معتمدة من هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج تؤهلهم للالتحاق بأفضل الجامعات الدولية. 

وتطرق الاجتماع لمناقشة تقرير متابعة لمشروعات مجمعات التعليم التكنولوجي في كل من الأميرية والفيوم وأسيوط، والتي قام رئيس الوزراء بزيارة أحدها في شهر مارس الماضي، كما تم بحث ما تحتاجه تلك المجمعات من إمكانات وتجهيزات معملية وهيئة تدريس مؤهلة حتى تكون قادرة على أداء دورها في تأهيل العمالة الماهرة للمنافسة في سوق العمل المحلي والخارجي. 

كما تم خلال الاجتماع الإشارة إلى تقرير هيئة إيديكسل بشأن رفع الإيقاف عن الشهادات الأجنبية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية، وكذا الإشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع الأميرية ووكالة التعاون الدولي الكورية لتشغيل المراكز التدريبية الخاصة به. 

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على زيادة مخصصات استكمال إنشاء مجمع الأميرية من 75 مليون إلى 91 مليون جنيه، والموافقة على مساهمة إيطاليا في إنشاء المجمع التكنولوجي المتكامل بمدينة السادس من أكتوبر. 

وفي هذا الصدد ناقش الحضور مقترحًا لإقامة 10 مجمعات تكنولوجية جديدة و 22 فرعًا جديدًا لمدارس النيل الدولية، وذلك بالتمويل بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص (ppp). 

كما تمت الإشارة إلى مشاركة الصندوق في دعم ميزانية المسابقة المحلية في مجال تصميم وتصنيع نماذج من الروبوت لعام 2014 وذلك من خلال صندوق العلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة البحث العلمي، كما تم تجديد البرتوكول الموقع بين صندوق تطوير التعليم ومحافظة أسوان بشأن تطوير نحو 24 مدرسة. 

من جانبه، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المؤشرات تعكس جميعها خطوات حقيقية نحو تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بها، مؤكدًا ضرورة النهوض بالتعليم الفني وربطه باحتياجات سوق العمل المحلي والعربي، وداعيًا القائمين على الصندوق إلى خفض قيمة نفقات الإنشاءات الجديدة للمجمعات أو المدارس.

الاهرام

 

التصنيفات: مصر