طلاب الثانوية العامة يستعدون للثورة ضد منظومة التعليم.. ويؤكدون: لا ننتمي لأي تيار سياسي

نشرت من قبل مصر العالم في

606
نشر أدمن صفحة “يسقط وزير التربية والتعليم”، التي أنشأها عدد من طلاب الثانوية العامة، اليوم “الاثنين” بيانا أعلن خلاله أنه يدعو جميع طلاب الثانوية العامة للمشاركة غدا “الثلاثاء”، في الثورة الطلابية التي سيطلقها الطلاب امام مقر ديوان عام الوزارة.

وأشار أدمن الصفحة في بداية البيان إلى بعض المعلومات التعريفية عن القائمين على صفحة “ضد وزير التربية والتعليم”، حيث قال: “إحنا طلاب ثانوية عامة.. عملنا الصفحة ليه؟ علشان إحنا من الناس اللي اتظلمت ماكناش بنام علشان نخش كلية قمة. هدفنا تطوير التعليم، تطهير إدارة وأخذ كل حقوق الطلاب.. ماقولناش علي اسامينا علشان إحنا مش عايزين شهرة، لا ننتمي لأي حزب او لحركة سياسية “ملناش في السياسية”، يجمعنا حب الوطن فقط. 

وعن أسباب الدعوة لهذه الثورة الطلابية، قال البيان: “علشان تسريب الامتحانات، نظام ثانوية عامة فاشل، الغش العلني امام اللجان، امتحانات تعجيز، نظام مخترق، ضياع حقوق الطالب، اهمال في المدارس، كتب حكومية حشو، سوء وضعية المدرس… إلخ”.

وعن المطالب التي سيتم رفعها أكد أدمن الصفحة أنها تتمثل فى التحقيق ومحاسبة كل من قام بتسريب امتحانات الثانوية العامة، وخفض نسب دخول الكليات او جعل دخول الكليات بامتحان قدرات فقط، وإعادة النظر في مناهج الثانوية العامة كاملة وتغييرها حرصا علي مصلحة الطالب، وتحسين وضعية المدرس والمدارس الحكومية المهملة من سنين.

واختتم أدمن الصفحة البيان قائلا: “مظاهرتنا ليست لإسقاط نظام او رئيس بل لتطهير منظومة كاملة”.

 

صدي البلد