محامى بأسوان : لا أحد يعرف سبب تجدد الدماء

نشرت من قبل مصر العالم في

اسوان-400x239

قال “يسرى جامع” المحامي بمركز هشام مبارك للقانون بفرع أسوان أن قتيلا اليوم من أهالي “الكوبانية” ومعظم أهلها من الجعافرة والصعايدة وقد لقي مصرع الشابان بالقرب من كوبري التدريب بمنطقة شرق مدينة أسوان.
وأضاف : “بدأ الشجار اليوم بإطلاق افراد من قبيلة الهلايل النار علي قبيلة الدابودية ولا نعلم لماذا تجددت الاشتباكات اليوم بالتحديد ولم تحدث قبل ذلك وأن سر هذا يبقى لغز مفقود ننتظر الكشف عنه”.
وأشار : ” كانت قد فشلت محاولات الصلح التى قادها شيخ الأزهر والتى جرت في ابريل الماضى بعد مجزرة استمرت أيام وأسفرت عن مقتل 28 شخص والتى قد توصلت إلي أن تقوم قبيلة الدابودية بتقديم القوده “الكفن” إلى قبيلة الهلايل دااخل مقر جمعية بنى هلال بمنطقة السيل الريفى شرق أسوان التي شهدت المجزرة بين الطرفين الأمر الذى لم يقبله أفراد قبيلة “الدابودية” ولم يتنازل عنه أفراد قبيلة الهلايل ”
وتابع :” تدخلت قوات الشرطة بين الطرفين وقامت بعمل كردون لعزل القبيلتين عن بعضهما ويجرى الآن اجتماع لكل قبيلة على حدى لتحديد ماذا ستجرى عليه الأيام المقبلة”.
وأعرب عن مخاوفه من وقوع مجزرة جديدة بأسوان بعد سقوط قتلى من أهل الكوبانية الذين كما وصفهم لا يفرطون في دمهم ولن يتنازلوا عن الأخذ بثأر أبنائهم
وأضاف : “وصل القتلى الآن إلي المشرحة وأنباء من داخلها   أن عددهم أكثر من اثنين وجارى التأكد من عدد القتلي الفعلي “

التصنيفات: العالم