محكمة السويس تصدر حكما بحبس مراسل قناة الجزيرة 3 سنوات

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-06-24+19-16-23.6653

 أ ش أ

أصدرت محكمة جنح السويس اليوم الثلاثاء حكما بحبس عبد الرحمن شاهين القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، ومراسل قناة الجزيرة الإخبارية وجريدة الحرية والعدالة سابقا وقناة مصر 25 لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية 10 ألاف جنيه لاتهامه بالتحريض علي العنف والمشاركة في أحداث العنف.

وأكد مصدر قضائي في تصريحات له، أن عبد الرحمن شاهين متهم بالتحريض والمشاركة في إحداث العنف بالسويس، والمتهم بالاعتداء علي قوات الأمن والجيش بالسويس وتحريض أشخاص للقيام بإعمال تخريبية داخل محافظة السويس عن طريق توزيع الأموال عليهم داخل المحافظة.

وفى ذات السياق.. أشار مصدر أمني إلي أن عبد الرحمن شاهين فصل من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير لاتهامه في قضية مليشيات الجامعة التي كان مسئول عنها خيرت الشاطر القيادي بالجماعة، ثم درس في معهد الكمبيوتر بالسويس، حتي تخرج، وبعد الثورة شارك في عمليات الاعتداء علي شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، بجانب مشاركته في التحريض والاعتداء علي المواطنين وقوات الأمن بالسويس.

وأوضح المصدر أنه تم القاء القبض علي عبد الرحمن شاهين، بعد ملاحقة عدة أشهر عن طريق مكتب بريد السويس الذي تلقت أجهزة الأمن بالسويس معلومات بأنه ترك بطاقته الشخصية داخل مكتب بريد السويس أثناء تواجده به، منذ أيام من أجل تلقي تحويلات مالية.

 

التصنيفات: حوادث وقضايا