القومى لحقوق الإنسان : رئيساً للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

نشرت من قبل مصر العالم في

download (84)

حسن خلف

تولى المجلس القومى لحقوق الإنسان رسمياً رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان منذ 17يونيو2014 والمركز الوطنى لحقوق الإنسان “الأردن” نائباً له .

وقد وجه الأستاذ محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية الشكر للمجلس الوطنى لحقوق الإنسان “المغرب” علي جهوده البناءه في إستكمال منظومة عمل الشبكة خلال فترة رئاسته للشبكة.

وأكد فايق أن الشبكة العربية سوف تعمل خلال الفترة القادمة خلال الخطة الاستراتيجية والخطة التنفذية التى تم إقرارها من خلال الجمعية العمومية للشبكة والتى تركز علي :

  • تعزيز الإحترام و المعرفة لمبادئ و قيم و ثقافة حقوق الإنسان في الدول العربية، عن طريق عمل المؤسسات الأعضاء على نشر و تعميم ثقافة حقوق الإنسان عبر الثقافة و التربية و التعليم، و أيضاً من خلال الإستعانة بوسائل الإعلام المختلفة.
  • تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة العربية عن طريق التدريب وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية ذات المصادر المحدودة والتي تعاني من مشاكل في تحقيق مهامها والتشجيع على إنشاء مؤسسات وطنية جديدة وفق مبادئ باريس.
  • تشجيع المؤسسات الوطنية الأعضاء بالشبكة لدولها، على مواءمة التشريعات الوطنية مع أحكام الاتفاقيات التي صادقت عليها الدول العربية واحترامها وضمان تنفيذها والمساهمة في رفع قدرات الأشخاص المكلفين بتطبيقها الفعلي.

وجدير بالذكر أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أُنشأت بناء على  توافق إرادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربي خلال اللقاء السابع للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان المنعقد في نواكشوط يومي 27-28 أبريل 2011 وانبثق عنه إعلان نواكشوط.

التصنيفات: مجتمع مدني