لقاء فكري في جنيف الإثنين لشرح حقيقة حقوق الإنسان فى مصر

نشرت من قبل مصر العالم في

357_2014621224410

فيينا – (أ ش أ)

تبدأ بعد غد الإثنين، في مدينة جنيف السويسرية على هامش اجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان أعمال لقاء فكرى حول التحول الديمقراطي فى مصر بمشاركة نخبة من رموز المجتمع المدني فى مصر وتستمر أعماله يومين.

وقال الدكتور حسن موسى، رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في النمسا، إنه سيتحدث خلال اللقاء بالاشتراك مع رموز فكرية ودينية أخرى منها الدكتور كمال الهلباوى القيادي الإخواني السابق والدكتور سمير مرقس مساعد رئيس الجمهورية الأسبق والسفيرة مشيرة خطاب والمستشار عبد العزيز سالمان رئيس لجنة الإنتخابات الرئاسية.

وأشار الى أن اللقاء سيركز على مناقشة العديد من القضايا الهامة والتي تمثل أهم التحديات السياسية والإجتماعية التي تواجه مصر فى المرحلة الراهنة ومنها وضع حقوق الإنسان فى مصر وكيفية ترسيخ المساواة والمواطنة وقبول التعددية الدينية.

وأوضح أن بعض التقارير الدولية الصادرة عن جهات مثل منظمة العفو الدولية ومنظمة (هيومان رايتس واتش) تحاول الإساءة الى الأوضاع فى مصر أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان ، وأن اللقاء الفكري الذى تشارك فيه هذه الرموز يحاول الرد على هذه الإدعاءات وتقديم صورة صحيحة عن الأوضاع فى مصر أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان وكافة المحافل الدولية. 

التصنيفات: مجتمع مدني