زعزوع:قافلة سياحية مصرية لمدينة كازان لتنشيط السياحة مع روسيا

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-06-21+12-55-26.024X

أخبار مصر 

قام المكتب السياحي المصري في موسكو بتنظيم قافلة سياحية في مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية وذلك في ضوء توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بشأن التوجه نحو الاقاليم والمدن الروسية الواعدة سياحيا بافكار جديدة من شأنها إستعادة حركة السياحة الوافدة .

تم تنظيم الحدث في ميدان الكرملين في كازان وفي محطة مترو وسط المدينة أمام مركز تسوق شهير .

وحازت العروض الفنية لفرقة الفنون الشعبية التي قام بها المكتب على إعجاب الجمهور، كما قام المكتب بتوزيع الهدايا المختلفة المتنوعة من مطبوعات ومواد دعائية وترويجية وكذلك تم توزيع جوائز قيمة عبارة عن رحلتين لقضاء اسبوع في كل من شرم الشيخ والغردقة .

وعلى هامش القافلة تم عقد إجتماع حضره السفير المصري بروسيا د محمد البدري ومدير المكتب السياحي المصري بموسكو ورئيس جمهورية تتارستان ووزراء السياحة والصناعة وعمدة مدينة كازان .

وتناول الاجتماع سبل دعم التعاون السياحي بين البلدين في العديد من المجالات وأهمها السياحة ، كما تم مناقشة سبل زيادة التدفق السياحي من كازان إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة .

وفي الاطار ذاته ، تم عقد مؤتمر صحفي بالمركز الاعلامي التابع لوزارة التجارة والصناعة تحدث خلاله السفير المصري حول الاستقرار والوضع الامني بالبلاد بعد تولي الرئاسة الجديدة ، وكذلك أهمية السوق الروسي بالنسبة لمصر والتوقعات المستقبلية لحجم الحركة من هذا السوق بالاضافة إلى توقعات التعاون المشترك مع جمهورية تتارستان .

ومن جانبها قالت رشا العزايزي أن السوق الروسي يعد من أهم الاسواق السياحية المصدرة لمصر يدعمها قربها الجغرافي لمصر وتتجة انظار القطاع السياحي الى تعظيم السياحة الوافدة من روسيا ، مشيرة إلى العمق التاريخي والعلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ ، فضلا عن الموقف السياسي الروسي الداعم لمصر .