أحزاب التيار المدني تعلن خوض الانتخابات البرلمانية بـ”تحالف أوسع”

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-06-19+18-19-35.896X

القاهرة -أ ش أ

ناقش تحالف “أحزاب التيار المدني الاجتماعي”، الذي يضم 21 حزبا، في اجتماعه برئاسة ناجى الشهابي المنسق العام للتيار ورئيس حزب الجيل وحضور رؤساء أحزاب التيار، خريطة التحالفات الانتخابية المطروحة على الساحة السياسية والحزبية.

وأعلن التيار – في بيان له اليوم- أنه قرر أن يخوض الانتخابات البرلمانية مع “تحالف أوسع” بحيث يستطيع أن يتغلب على معوقات قانون الانتخابات الحالي.. وكلف المنسق العام للتيار بالاتصال بالأحزاب والتحالفات المختلفة للوصول إلى تحالف واسع يضم معظم الأحزاب والتكتلات يستطيع أن ينال ثقة الشعب المصري في انتخابات مجلس النواب القادم.

وقال ناجى الشهابي إن رؤساء أحزاب التيار ناشدوا الأحزاب المصرية أن يرتفعوا إلى مستوى التحديات التي يواجهها الوطن، وأن يتفقوا على كلمة سواء تمكن الوطن من إنهاء خريطة المستقبل بنجاح شبيه بنجاحه في عبور الاستحقاقين الأول والثاني، وتشكيل مجلس نواب يقوم بكل واجباته الدستورية ويكون عين الشعب في رقابة أعمال الحكومة وسن التشريعات التي تتفق مع مواد الدستور المختلفة.

وأضاف الشهابي أن الخلافات التي تضرب حياتنا الحزبية الآن والانشقاقات التي تمت في التحالفات التي أعلن عنها مؤخرا لا تفيد الممارسة الديمقراطية وتفقد تلك الأحزاب ثقة الشعب فيها، مؤكدا ترحيب أحزاب التيار بإنهاء تجميد عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر القمة الإفريقي القادم.

التصنيفات: مصر