“حقوق الإنسان” بنقابة المحامين تطالب بالمشاركة فى حضور تحقيقات التحرش

نشرت من قبل مصر العالم في

Untitled-362014119434

قال محمد فاروق الحاج، المدير التنفيذى للجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين، إن كل تقارير اللجنة رسمية معترف بها، إلا أنهم يريدون تشكيل لجنة تقصى حقائق خاصة بوقائع التحرش الجنسى بالسيدات التى شهدها ميدان التحرير، أثناء الاحتفالات الشعبية بفوز المشير عبد الفتاح السيسى بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك من خلال النقابة.

وأكد فارق لـ”اليوم السابع” أن اللجنة قد تقدمت بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات، لمطالبته بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى أحداث التحرش على مستوى محافظات الجمهورية، على أن تكون لجنة حقوق الإنسان بالنقابة طرفا أساسيا فى حضور تحقيقات النيابة العامة.

ويذكر أن الطلب، الذى قيد برقم 12148 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، استند إلى واقعة التحرش الجنسى التى شهدها ميدان التحرير منذ 4 يونيو الماضى، وما تبعها من وقائع مشابهة، موضحاً أن المتهمين المتورطين فى تلك الجرائم البشعة قاموا بها بناءً على تخطيط اتبعوه فى استدراج السيدات.

وأشار مقدم الطلب إلى أن المتهمين طالبوا من النساء المشاركات فى الاحتفالات الابتعاد عن منصة ميدان التحرير، زاعمين أنها إجراءات أمنية تهدف إلى حمايتهن، غير أن هؤلاء الجناة كانوا يحضرون للفتك بهم والتحرش بنساء مصر، مطالباً بتشكيل لجنة تقصى موسعة لعرض نتائج التحقيقات على الرأى العام.

التصنيفات: مجتمع مدني