السيسي يوجه وزير الداخلية بالتصدي للتحرش ويكرم شرطي أنقذ ضحية التحرير

نشرت من قبل مصر العالم في

bd8cb08a-676d-4a11-8c53-5333e10920e0

قال إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه محمد إبراهيم وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة، بإنفاذ القانون واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي للتحرش الجنسي بعد يوم واحد من تسريب فيديو لحادث تحرش جماعي بميدان التحرير.

وأضاف المتحدث، في تصريح اليوم، أن السيسي وجه بتكريم النقيب مصطفى ثابت، ضابط قسم باب الشعرية، الذي تمكن من إنقاذ السيدة ضحية واقعة التحرش التي حدثت بميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسا، مشيراً إلى أنه “ضرب مثلا في المروءة والشهامة، وأدى واجبه الوظيفي على الوجه الأكمل”.

كان الفيديو الذي تم تداوله على الإنترنت أظهر تعرض سيدة لتحرش وتعري في ميدان التحرير، كما أظهر أيضا ضابط شرطة يحيط بالسيدة المصابة والتي تم تعريتها من قبل عدد من المتحرشين وسط حالة من الفوضى.

وقال المستشار سمير حسن، رئيس نيابة قصر النيل، إنه تقرر حبس ستة متهمين في الحادث أربعة أيام على ذمة التحقيق وإيداع شخص بدار الرعاية لصغر سنه.

‫‫كما أشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس يهيب بالمواطنين والأسر “القيام بدورهم المنوط بهم لإعادة إحياء الروح الحقيقية القيمية والأخلاقية في الشارع المصري” إلى جانب جهود الدولة في إنفاذ القانون.‬‬

 

هذا المحتوى من :undefined
التصنيفات: مصر