“تقصى الحقائق” تستمع لحقوقيين حول انتهاكات التعذيب وحبس نشطاء سياسيين

نشرت من قبل مصر العالم في

1094967_10152205460499772_788121329_n

أخبار مصر

التقى حافظ أبو سعده، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان، اليوم الاربعاء، وعلاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الانسان، بالدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصى حقائق ما بعد ثورة 30 يونيو، و المستشارين أعضاء اللجنة وذلك بمقر اللجنة بمجلس الشورى.

وقدم رئيس المنظمة المصرية بيانات وتقارير صادرة عن المنظمة خلال الفترة بعد 30 يونيو، حيث ناقش الحضور أحداث وانتهاكات حقوق الانسان خلال تلك الفترة التي قامت المنظمة بالرصد والتوثيق لها، إضافة إلى قضايا التعذيب وقضايا النشطاء السياسيين وفض اعتصامي رابعة والنهضة ومبادرة الافراج عن المحبوسين احتياطيا من غير مرتكبي جرائم عنف وكذلك اوضاع السجون .

وأكد أبو سعده، وفق بيان له اليوم الاربعاء، على أنه سوف يكون على اتصال دائم باللجنة لامدادها بكافة المعلومات المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان خلال هذه الفترة بما يخدم اللجنة في المهام المكلفة بانجازها، علي ان تقوم اللجنة باعداد تقرير متضمنا مجموعة من التوصيات .

كما طالب ابو سعده اللجنة باصدار توصية لرئيس الجمهورية للافراج عن النشطاء السياسيين المحبوسين في قضايا خرق قانون التظاهر وكذلك المحبوسين احتياطيا من غير مرتكبي جرائم العنف

 

التصنيفات: مجتمع مدني