20140401_142325_9860شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 146 من كلية الضباط الاحتياط دفعة اللواء اح احمد حلمي الهياتمي مدير الكلية الأسبق .

بدأت مراسم الإحتفال بعرض للمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم خلاله مجموعات من الطلبة العديد من اللوحات والتشكيلات وحركات التعليم الأولي عكست مدى ما يتمتعون به من انضباط عسكري وتوافق عضلي وعصبي ومهارة فائقة في التحكم بالسلاح .

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التي اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية وإتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست مدى المهارات البدنية والقدرة العالية علي التحمل التي يكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية ، واختتمت العروض بالعرض العسكري شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام .

وعقب إعلان نتيجة التخرج والتي بلغت نسبتها (100% )،  أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق علي منحه لهم  رئيس الجمهورية ، وردد الخريجون قسم الولاء .

والقي اللواء أح عبدالمنعم عبد الحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أوصي فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف علي كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والإستفادة  من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم ، والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل علي تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية القوات المسلحة .

وفي نهاية الاحتفال أكد الفريق أول صدقي أن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر المجيد , وتواصل دورهم فى تحمل المسئولية وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ علي امن الوطن واستقرارة خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث .

ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 146 وأسرهم علي الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية ، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة .

وأشار القائد العام إلي حرص القوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات في بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدا أن الضباط الاحتياط يمثلون احد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة .

وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه علي أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن  والسند القوي لشعبه العظيم .

وفي إطار اهتمام القيادة العامة بالمنظومة التعليمية والبحثية داخل كلية الضباط الاحتياط قام الفريق أول صدقي صبحي بتفقد معرضا للأنشطة التدريبية والمبتكرات التي نفذت بسواعد وعقول الدفعة 146 ضباط احتياط .

حضر الأحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الإسماعيلية والسويس وقدامى مدير كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين وعدد من طلبة المدارس والجامعات .

التصنيفات: مصر