849أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، بيانا عاجلا اعلن فيه أنه يتقدم بخالص عزائه لأسرة التلميذ أدهم محمد أحمد عبد العال، التلميذ بالصف الثالث الاببتدائي بمدرسة أمين النشرتي الابتدائية ، التابعة لإدارة أطفيح التعليمية بمحافظة الجيزة، والذي لقي مصرعه اليوم دهساً بسيارة التغذية المدرسية.

ومن جانبه كشف هاني كمال – المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية و التعليم ، أن سيارة التغذية التي دهست التلميذ ، كان يقودها أحد المتعهدين الذين تتعامل معهم الإدارة التعليمية، وقد تصادف أثناء رجوع السيارة وجود تلميذين من تلاميذ المدرسة على بابها، في انتظار الدخول للفترة المسائية ، ما أدى الى وفاة أدهم محمد أحمد عبد العال ، وإصابة الثاني ويدعى إبراهيم وليد صلاح .

وأكد كمال على وجود منشور أمني يوزع على جميع المديريات التعليمية، ثم جميع المدارس، بعدم السماح بدخول السيارات إلى حرم المدرسة ، مشيراً الى أن ما تم كان بالمخالفة للتعليمات الوزارية الخاصة بسلامة وأمن الطلاب والعاملين .

وبناءً على ذلك ، فقد تم إصدار قرار بإيقاف كل من له صلة بارتكاب المخالفة وهم : عيد .ن – مدير مدرسة أمين النشرتي الابتدائية ، محمد .ع – مسئول الأمن بالمدرسة، وأحمد .ع – مدير عام إدارة أطفيح التعليمية ، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر ، وإحالتهم الى النيابة الإدارية لإعمال شئونها وذلك للإهمال والتقصير في أداء الواجبات . –

صدي البلد

التصنيفات: أخبار التعليم