download

تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما نشر فى جريدة “اليوم السابع” تحت عنوان “جلسة إنقاذ قانون الانتخابات بين محلب وحمدين”، وتفاصيل محاولات الحكومة الانتهاء من قانون الانتخابات البرلمانية المرتقب، بالتوافق مع القوى السياسية، تمهيدًا لاستكمال خارطة طريق ثورة 30 يونيو، والبدء فى إجراء الانتخابات البرلمانية.

. فيما أبرزت جريدة “الأهرام” فى صدر صفحتها الأولى إصدار الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره بتجهيز 20 ألف عبوة من المواد الغذائية والتموينية، تقدر حمولتها بنحو 200 طن، وذلك ضمن قافلة المساعدات المقدمة من الشعب المصرى وقواته المسلحة لدعم الشعب الفلسطينى الشقيق، وتضميد جروحه بعد العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة.

فيما نقلت جريدة “الأخبار” عن مصدر رفيع المستوى قوله أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقوم بجولة أوروبية قبل نهاية العام الجارى تشمل كلا من فرنسا وألمانيا يلتقى خلالها مع الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

وعلمت جريدة “المصرى اليوم” أن مسئولين فى المنصورة أرسلوا إلى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، لاستئذانه قبل اتخاذ أى إجراءات ضد الشركة، بعد التأكد من علاقتها بطبيب كبد مشهور، إلا أن الوزير أمر بتشكيل لجنة، للتأكد من المعلومات وتحديد نشاط الشركة ومحاسبة المسئولين عن الواقعة. ونشرت جريدة “الشروق” اعتراف الشيخ يوسف القرضاوى فى تسجيل له بأن أبوبكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش، كان منتميا إلى جماعة الإخوان، فيما أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن اعتراف القرضاوى يثبت أن الإخوان هى الأب الروحى لكل الجماعات المتطرفة. 

التصنيفات: مصر