fbpx

خلاص مش هتضايقك تانى.. وصفات طبيعية لتفتيح الفم

نشرت من قبل admin1 في

تعانى بعض الفتيات من إسمرار منطقة الفم، مما يتسبب لها بالشعور بالإحراج عند حضور المناسبات الإجتماعية المختلفة أو أمام زملائها فى العمل، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب إتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “ food.ndtv “.

ليمون

يحتوى الليمون على خصائص تفتيح البشرة، والتقشير الطبيعي، ويمكن إتباع هذه الطريقة من خلال وضع نصف ليمونة مباشرة على الشفتين يوميًا، أو فرك شريحة رقيقة من الليمون مع إضافة القليل من السكر على الشفتين، مما يساعد على تقشير الخلايا الميتة .

 زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية، سواء على البشرة والشعر، كما يمكن استخدامه كمقشر طبيعي، من خلال خلط نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز، وفركها على الشفتين، مرة واحدة في الأسبوع ومن ناحية أخرى يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة، والتخلص من التشقق .

ماء الورد

يحتوي ماء الورد على العديد من خصائص التي تساعد على ترطيب الشفاه، وتفتيح البشرة، ويمكن استخدام ماء الورد من خلال وضع  قطرة منه، مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعها على الشفاه، وتجربة ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً،و يمكن أيضًا مزج ملعقة كبيرة من معجون ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الزبدة أو العسل أو قشدة الحليب وتطبيق العجينة على الشفتين على الأقل مرتين يوميًا.

التصنيفات: صحتك