fbpx

تقليل السعرات الحرارية فى الوجبات يمنع الإصابة بأمراض القلب والسكر

نشرت من قبل admin1 في

كشفت صحيفة “ديلى ميل”دراسة جديدة عن فائدة الحد من السعرات الحرارية، حيث أن تقلل 300 سعر حراري يوميا، يخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والخرف.

وأوضحت الصحيفة أن النظم الغذائية التى تحد من السعرات الحرارية أظهرت أنها واعدة للحد من الالتهابات، وبالتالي، من مخاطر الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب، موضحة يمكن أن تساعد هذا النظام الغذائى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على خفض أوزانهم، لكن الأبحاث الجديدة التي أجرتها جامعة” Duke ” تشير إلى أنها مفيدة لمن لديهم أوزان صحية أيضًا.

وقال التقرير، لقد حاول العلماء خفض السعرات الحرارية اليومي لأكثر من 200 شخص، بنسبة 25 % لمدة عامين ، فحوالي 300 سعر حراري يقلل من المؤشرات الحيوية، والالتهابات التي هي علامات التحذير من الأمراض.

وأكدت الصحيفة، أنه في نهاية وجباتهم الغذائية الممتدة، لم يفقد المشاركون الوزن فقط، ولكن مخاطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري انخفضت، وكذلك انخفضت مستويات الالتهاب لديهم بشكل عام، مشيرة إلى أنه على الرغم من أنهم لم يستطيعوا تحديد السبب، يعتقد مؤلفو الدراسة أنه ينبغى الحد من السعرات الحرارية مثل عدم تناول الحلوى ، والذى يعتبر مفيد جدا بالنسبة لنا، حتى لو لم نكن زائدي الوزن.

وأشار التقرير إلى أن الدراسة أثبتت أيضا أن السمنة، وزيادة الوزن، من الأمراض الضارة بصحة الأمريكيين، موضحة أنه حتى قبل أن تصل مشاكل الوزن إلى مستوى السمنة، فإن تناول الطعام أكثر مما نحتاج، خاصة الأطعمة المصنعة، والسكريات، والكربوهيدرات المفرطة، والدهون، واللحوم الحمراء، يمكن أن يسبب الالتهابات، حيث يرتبط الالتهاب عادة بالنظام الغذائي الغربي، وهو عامل خطر مهم في تطور أمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري، وكذلك أمراض القلب والزهايمر، والسرطان، والشيخوخة بشكل عام.

التصنيفات: صحتك