بان-كي-مون

نيويورك – أ ش أ

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نيتياهو علي ضروة رفع الحصار المفروض علي قطاع غزة.

وذكر بيان أصدره مكتب الأمين العام مساء اليوم “أن بان كي مون عقد اجتماعا مع رئيس وزراء دولة اسرائيل بنيامين نيتياهو ،حيث أكد الأمين العام علي الحاجة الملحة لرفع الحصار المفروض عن قطاع غزة،وتلبية المخاوف الأمنية المشروعة لإسرائيل”.

وأعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء استمرار النشاط الاستيطاني الأسرائيلي مؤكدا علي ضرورة استعادة الأفق السياسي دون مزيد من التأخير”.

وأضاف البيان “اكد ألأمين العام أن العودة إلى الوضع السابق قبيل ليس خيارا، مشددا علي الحاجة الملحة لمعالجة الأسباب الكامنة للصراع”.

ورحب بان كي مون بالأتفاق الذي تم التوصل اليه بين حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأمم المتحدة في 16 سبتمبر الماضي،بشأن اعادة اعمار القطاع ، وأعرب بان كي مون عن أمله في تنفيذ ذلك الأتفاق علي وجه السرعة.

وناقش الأمين العام ورئيس الوزراء الأسرائيلي خلال الإجتماع الأوضاع الإقليمية الراهنة، بما في ذلك عمليات قوة الأمم المتحدة لفض الاشتباك في مرتفعات الجولان السورية المحتلة “أوندوف”.

التصنيفات: العالم