images-4555أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة منشورين دوريين بضبط وتحريز اثنين من المستحضرات الدوائية والتجميلية بالأسواق.

وأصدرت الإدارة المركزية المنشور الدوري رقم “93” والذي طالبت فيه بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق من مستحضر “كلاسيد” شراب “مضاد حيوي” جاف تركيز 250 مجم عبوة 30 مللي تشغيله رقم #### 37448/3j ####، وأى تشغيلات أخرى بخلاف التشغيلات المذكورة في المنشور.

وأوضحت الإدارة المركزية، في بيان مساء اليوم الخميس، أن هذه التشغيلات هي آخر تشغيلات تم إنتاجها بالمصنع وذلك بناء على طلب الشركة مالكة المستحضر الأصلي، حيث أن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة القاهرة للأدوية بتصريح من شركة “أبوت”.

وطالبت شؤون الصيدلة بنشر هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية حال عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر ومن الجهة الموردة حالة وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما تم.

كما أصدرت الإدارة منشورا رقم “94” طالبت فيه بتحريز ما قد يوجد بالسوق من مستحضر تجميل ####True cream sachets ####، حيث أن العبوات الموجودة بالسوق مغشوشة.

وذكرت الإدارة العامة للتسجيل بأن رقم التسجيل المدون على المستحضر لا تخصه، وأفادت بعدم وجود مصنع مرخص من قبل الوزارة بهذا الاسم، وعلى ذلك فإن وجود المستحضر يعد مخالفة.

التصنيفات: مصر