fbpx

“الزراعة”: زيادة عدد منافذ التسويق الى 200 منفذ بمختلف انحاء الجمهورية

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-08-02+15-01-53.1973القاهرة -أ ش أ

تعتزم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى زيادة عدد منافذ التسويق بقطاع الانتاج في المرحلة المقبلة الى اكثر من 200 منفذ ثابت ومتحرك بمختلف انحاء الجمهورية، بما فيها المحافظات النائية في سيناء والوادى الجديد، وسوف يكتب عليها “منافذ وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي”.

وقال مصدر مسئول بالوزارة إن زيادة عدد المنافذ التسويقية يهدف الى توفير السلع الاساسية للمواطنين وتوصيلها إلى محدودى الدخل ومساعدة المواطن على تحمل أعباء المعيشة في ظل إيجاد أسعار مناسبة لاحتياجاتهم وحمايتهم من غول الأسعار في الأسواق المفتوحة والباعة الجائلين.

وأعرب المصدر عن استعداد قطاع الانتاج بالوزارة لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم من الخضروات والفاكهة، إلى جانب منتجات الوزارة.

وأوضح أن منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة توفر البقوليات والخضروات والفواكه واللحوم والأسماك.. مشيرا الى ان السيارات المتحركة تحمل حوالى7 ثلاجات مجهزة لحفظ وحماية اللحوم والدواجن.

وألمح الى ان منافذ وزارة الزراعة تبيع السلع بأسعار مناسبة وأقل بكثير من أسعار الباعة الجائلين والأسواق المفتوحة ومن أجود الأنواع.

يذكر ان قطاع الانتاج بوزارة الزراعة افتتح مؤخرا منفذا لبيع المنتجات الغذائية من انتاج وزارة الزراعة، بمقر الادارة الزراعية بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح مابين 20 إلي 25% فضلا عن إنشاء منافذ دائمة لجميع منتجات الوزارة، بكل من حدائق الأورمان، والأسماك، والحيوان بالجيزة، على مساحة 100 متر مربع لكل منفذ منهم، بحيث يشمل جميع المنتجات التى تنتجها الوزارة بقطاعاتها وإداراتها المختلفة من مواد غذائية وأطعمة ومنسوجات وتقاوى وبذور محسنة وأعمال خشبية وخزفية ويدوية.

وتأتى هذه المنافذ ضمن تكليفات الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة ضمن خطة للتوسع فى افتتاح هذه المنافذ على مستوى الجمهورية.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح عشرة منافذ جديدة بمحافظات المنوفية والدقهلية والوادى الجديد وبنى سويف والمنيا، ومنفذ بمقر وزارة العدل بمنطقة لاظوغلي، وذلك للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم.

 

التصنيفات: مال و اقتصاد