نظّم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – فرع تونس – محاضرة بعنوان 
” الحكم الشرعي للمسار الانتقالي ” 
قدّمها الدكتور نور الدين الخادمي عضو مجلس الأمناء في الاتحاد، و ذلك في إطار تأصيله لمسألة الانتخابات و تزامنا مع اصداره لكتاب ” فقه الانتخابات في ثورة تونس ” الذي يندرج ضمن تأليفه لسلسة من الكتب تحت عنوان ” سلسلة فقه الثورة “. ونُظّمت الندوة عشية يوم السبت 11 أكتوبر 2014 بمقر فرع الاتحاد بالعاصمة تونس.

الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين

 أسماء بدر

انطلاق المحاضرة :
أُفتُتحت المحاضرة بتلاوة لآيات بيّنات من القرآن الكريم بصوت الأستاذ رضا الجويني الواعظ بوزارة الشؤون الدينية، ثم قدم الدكتور يوسف بن سليمان (عضو الاتحاد ) موضوع المحاضرة وقدم الشيخ الدكتور نور الدين الخادمي .

دامت المحاضرة مدة ساعة تقريبا فصّل فيها الدكتور نور الدين الخادمي حكم الانتخابات و وجوبها وضرورة العمل على المحافظة على الأهداف التي قامت من أجلها الثورة التونسية إلى غير ذلك من التأصيلات الفقهية لكل ما يخصُّ مسألة الانتخابات.

ثم فُتح باب النقاش لمدة نصف ساعة حيث تدخل مجموعة من الحاضرين و قدموا أسئلة و استفسارات ومداخلات تخص موضوع المحاضرة، أجاب عنها الشيخ .

الحضور ووسائل الاعلام :
فاق الحضور كل التوقعات حيث بلغ في حدود المائة و عشرين شخص و كان متنوعا فشارك الأئمة و الوعاظ و طلبة العلم الشرعي ونشطاء في المجتمع المدني و من عامة الناس. و أما التغطية الاعلامية فشهدت المحاضرة حضور بعض وسائل الاعلام كقناة الجزيرة مباشر و قناة الزيتونة.