الرئيسية 3 ست الستات 3 مطبخك 3 5 نصائح لمنع المعجنات من الانكماش والتقلص

5 نصائح لمنع المعجنات من الانكماش والتقلص

20171026142113169Nتحتاج صناعة المعجنات إلى مهارة خاصة للحصول على نتيجة مرضية لربة المنزل، حيث أن التعامل مع العجينة أمر حساس للغاية، ويجب أن يتم ذلك وفقاً لقواعد محددة.

وتعاني العديد من ربات المنازل، من مشكلة تقلص العجينة بمجرد خبزها في الفرن، مما يعني فشل وصفات الحلويات والمعجنات. لذلك يقدم موقع شاتيلين، مجموعة من النصائح، التي تمنع تقلص وهبوط العجينة:

1- إضافة الماء باعتدال
يتبخر الماء أثناء الخبز، وهذا التبخر يسبب الانكماش. لذلك، مع إضافة المزيد من الماء، يحدث المزيد من الانكماش. وقبل إضافة الماء إلى المعجنات، ينصح بالضغط على جزء من العجينة في يدك لمعرفة ما إذا كان تتحمل ذلك.

2- لا تبالغ في العمل على العجينة
المبالغة في دعك العجينة يسبب إنتاج الكثير من الغلوتين، وهي المادة التي تتسبب مرونة العجينة، وهي مادة خادعة، فمبجرد تعرض العجينة للحرارة الزائدة، فإنها تتقلص بسرعة وأكثر من اللازم.

3- اترك العجينة لمدة ساعة قبل الخبز
هذه طريقة أخرى لمواجهة تطور الغلوتين، فبعد تحضير العجينة، تحتاج إلى الراحة في بيئة باردة للاسترخاء أي التخلص من المرونة التي تم تطويرها أثناء عملية العجن. بعض الوصفات تقول إن عليك إراحة العجينة لمدة 30 دقيقة، لكن كلما طالت المدة كان أفضل.

4- تبريد العجينة
تجميد العجينة الخاصة بتحضير المعجنات يوفر بعض الاستقرار في شكلها في المراحل المبكرة من عمليه الخبز في أثناء تشكيل القشرة.

5- الخبز على حرارة عالية
الخبز على حرارة عالية يساعد على تشكل قشرة على الحواف الخارجية للمعجنات، وإنشاء الشكل الذي ستحافظ عليه في أثناء عملية الخبز.

5 نصائح لمنع المعجنات من الانكماش والتقلص

0