الرئيسية 3 العالم 3 أخبار عربيه 3 3 بنوك حكومية تستعد لتلبية احتياجات الحجاج من الريال السعودي (الشروط)

3 بنوك حكومية تستعد لتلبية احتياجات الحجاج من الريال السعودي (الشروط)

أعلنت 3 بنوك حكومية «الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة»، استعدادها لتلبية احتياجات جميع الحجاج من الريالات السعودية، شريطة تقديم مستندات الحج التي تشمل جواز سفر ساري، وتأشيرة السفر، وحجز تذكرة الطيران.

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك بين رؤساء البنوك الثلاثة، وممثلي وزارة السياحة، ورئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وشهد الاجتماع الاتفاق على قيام البنوك العامة الثلاثة بتدبير الريال السعودي المطلوب لتغطية نفقات كافة شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم الحج لهذا العام، وذلك تيسيرا على تلك الشركات وعلى الحجاج بالالتزام بحجز تلك الرحلات بالجنيه فقط، وفقا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة.

من جانبه، أعلن بنك القاهرة عن تدبير وتوفير احتياجات المواطنين من الريال السعودي، وذلك لعملاء البنك وغير عملائه خلال موسم الحج للعام الهجري الجاري عبر شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف المحافظات، وذلك من خلال تقديم تأشيرة السفر وتذكرة الطيران لكل حاج، إلى جانب توفير احتياجات شركات السياحة من العملة لسداد مستحقات السلطات السعودية.

تأتى تلك الخطوة فى إطار حرص البنك على تلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام، وتوفير العملة اللازمة لتغطية نفقاتهم داخل الأراضي المقدسة، استمراراً لدور البنك على مدار السنوات الماضية فى توفير الاحتياجات اللازمة للحجاج والمعتمرين خلال موسمي الحج والعمرة.

شاهد أيضاً

ارتفاع ديون القطاع الخاص التركى لـ 240 مليار دولار

كشفت تقرير رسمى حول ديون تركيا الخارجية، أن ديون القطاع الخاص سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا …