ألمانى يصمم أكبر بيانو عملاق فى العالم

نشرت من قبل admin1 في

قام المصمم الألمانى من أصل لاتيفى دافيد كلافينز، بتصميم أكبر بيانو عملاق فى العالم، حيث ينبغى عليك الصعود إلى شرفة قاعة الحفلات وتسلق سلالم، ثم اعتلاء منصة قبل أن تجلس إلى كرسيه الصغير قبالة لوحة المفاتيح، ويبلغ الإطار المعدنى الكامل لهذه الآلة 6 أمتار، حيث يقول مصممه الألمانى من أصل لاتفي، دافيد كلافينز، إنه الأكبر فى العالم، وهو مثبت بقوة إلى جدار قاعة الحفلات الجديدة فى فنتسبيلس فى شمال غرب البلاد، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

والبيانو مجهز بحبال يبلغ أطولها 4,7 متر ويصدر صوتا عميقا وقويا وفريدا من نوعه، وقال دافيد كلافينز إن “أكثر الأعمال التى تناسب هذه الآلة هى المقطوعات التعبيرية جدا، مثل أعمال ركمنينوف وسكريابين، فضلا عن سوناتا بيتهوفن التى تصدح بطريقة مختلفة من خلال هذا البيانو“.

وأضاف: “فى النهاية سيكون الجمهور هو الحكم فيما يحب، لكن بنظرى هذه الآلة مناسبة للموسيقى الكلاسيكية البحتة”. بحسب وكالة “فرانس برس“.

ولم تؤخذ حتى الآن مقاسات رسمية للبيانو لإدراجه فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

البيانو لا يتميز فقط بحجمه الجديد، فغياب الصندوق الخشبي يسمح للجمهور الجالس في القاعة برؤية أحباله الفولاذية الطويلة، ويسمح ذلك لعشاق الموسيقى بالاستماع إلى كل تدرجات الصوت دون حاجز، حسب ما يؤكد كلافينز.

وأقيمت أولى الحفلات، الجمعة، في افتتاح المركز الموسيقي الجديد “لاتفييا” في فنتسبيلس، الذي يضم أكاديمية للموسيقى إلى جانب قاعتين تتسعان لألف شخص.

ويوضح كلافينز: “آلات البيانو التقليدية يمكن إخراجها وإدخالها من القاعات، أما التصميم العمودي فيجب أن يثبت في بنية المبنى”.

التصنيفات: غرائب وطرائف