خالد فودة يتفقد أعمال تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ تمهيدًا لافتتاحه

نشرت من قبل مصر العالم في

15f8cf0ff7948143976c59ecf2bf859c

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ والذي تقوم بتطويره الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة تقدر بـ 250 مليون جنيه.
حيث تفقد المحافظ المحافظ أعمال الدك والرصف التي تمت وأعمال الكوبري حيث بلغ إجمالي تنفيذ الأعمال 175 مليون جنيه، كما شدد على الشركة المنفذة “المقاولون العرب” بأنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من الطريق بطول 12 كم في نهاية يونية من العام الجاري بعدها مباشرة سيتم البدء في تنفيذ الممشي العالمي السياحي بمنطقة خليج نعمة.
جدير بالذكر أن هذا المشروع ضمن المشروع القومي للطرق الذي أمر به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015.
وتشمل الأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الأوسط من قرية الشباب والرياضة بحي النور حتى ميدان السلام بمنطقة مطار شرم الشيخ بطول 12 كم ليصبح اتجاهين بعدد” 4 حارات مرورية” بالإضافه إلى طريق خدمة بعدد ” 2 حارة مرورية” مع ربطه بطريقي السلام والدائري بعدد ” 3 محور عرضي” وتقاطعات حرة تشمل عدد ” 2 كوبري” لنقل الحركة من الدائري لطريق السلام والعكس، وأيضا الحركة من القرية الشبابية للدائري والعكس.
وأكد المحافظ أن الطريق يشتمل على ممشي للدراجات بطول 10 كم لخدمة السياحة الرياضية ومحبي ركوب الدراجات، كما أضاف أن الطريق سيكون بديلا لطريق السلام حيث سيتم غلق الجزء المقابل لممشي خليج نعمه بطريق السلام لتحويله إلى ممشى سياحي عالمي يمنع دخول السيارات به .

التصنيفات: محافظات