fbpx

رئيس “النور” : هجوم سيناء يهدف لهدم الدولة.. ونحتاج لاصطفاف وطني حقيقي

نشرت من قبل مصر العالم في

1653598_10152868501659772_1796681329277523669_nالقاهرة – أ ش أ
قال رئيس حزب النور يونس مخيون، إن هجوم سيناء اﻹجرامي الأخير لم يكن موجها إلى القوات المسلحة، بقدر ما هو موجه إلى الدولة المصرية لهدمها.

وأضاف مخيون، في تدوينة عبر فيسبوك الخميس: “قدر أبنائنا هؤﻻء أنهم في خط المواجهة اﻷول”، مشيرا إلى أن القضية “قضية شعب ودولة يراد هدمها وانهيار بنيانها”.

واعتبر رئيس حزب النور أنه “ليس من الصواب أن تتحمل مؤسسة أو عدة مؤسسات عبء المواجهة، بل اﻷمر يحتاج إلى اصطفاف وطني حقيقي – وليس إعلامي- يقف الجميع فيه جنبا إلى جنب في مواجهة هذا الخطر”.

وأكد مخيون أن طريق الوصول إلى هذا الاصطفاف يبدأ بإجراء حوار مجتمعي وطني يشمل كل القوى السياسية والهيئات والمؤسسات والمنظمات والجمعيات اﻷهلية والشخصيات الفاعلة في المجتمع؛ للخروج برؤية شاملة يتوافق عليها الجميع تجاه هذا الخطر، “يقف الجميع خلفها مشاركين وداعمين ويتحمل الكل مسؤوليته، حتى ﻻ تتحمل جهة واحدة أو عدة جهات مسؤولية وضع الرؤية وتنفيذها”.

وأشار مخيون إلى أن الحوار ينبغى أن يشمل عدة محاور مهمة وخطيرة، منها المواجهة الفكرية للفكر التكفيري والصدامي، و المناخ العام الداعم لانتشار هذه اﻷفكار وقضية الحريات، سيناء وأهل سيناء، قضية الشباب، وغيرها من القضايا التى يمكن طرحها.

وشدد رئيس حزب النور على أن الوقت يحتاج إلى تشابك اﻷيدي ووحدة الصف ﻻ تراشق اﻷلسنة واتهام النوايا.

 

 
التصنيفات: آراء وتصريحات