fbpx

8 أطعمة تساعد على إزالة الدهون

نشرت من قبل admin1 في

cherries-1-300x199

هناك عدد من الأطعمة التي تفيد من يريد إنقاص وزنه حيث تجعله يخسر الوزن سريعا دون أن يشعر بالجوع، كما يمكن لبعض الأطعمة أن تزيل الدهون وتساعد الجسم في وقت قصير.

الكريز

cherries (1)

يعتبر الكريز من الفواكة الجميلة الممتعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي يمكن أن تعوض الجسم عن نقص السكر في العادة وتقوم بعمل العديد من الفوائد للجسم. يمكن تناول كوب من الكريز حيث يحتوي فقط علي 110 سعر حراري ولا يعتبر من مسببات زيادة الوزن، كما يساعد علي حرق الدهون.

الجريب فروت

grapefruit

يحتوي الجريب فروت علي عدد قليل من السعرات الحرارية وهو فاكهة شتوية منعشة وجميلة، ويعتبر أكل الفاكهة نفسها أفضل من شرب العصير فقط لأنها تساعد الجسم علي الإستفادة من الألياف.

الفشار

Popcorn02

يحتوي الفشار علي سعرات حرارية قليلة للغاية كما أنه يتمدد في المعدة مما يشعرك بالشبع ولا يجعلك تشعر بمشكلات في الهضم.كما يمكنك اضافة العديد من النكهات علي الفشار لتجعله أفضل كثيرا.

الخيار

cucumber-background

يمتلئ الخيار بالمياة ويعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد الجسم ، ويحتوي الخيار علي عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية والتي تساعد الجسم علي الشعور بالشبع دون أن يتسبب في زيادة الدهون.

البطيخ

Watermelons

يحتوي البطيخ علي 92% من وزنه من الماء وذلك يجعله من أفيد الفواكه فيما يتعلق بالدايت، كما يحتوي علي عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية فهو لا يحتوي علي أكثر من 100 سعر حراري في مقدار الكوب الواحد.

الزبادي

chobani-yogurt_0

يحتوي الكوب الواحد علي 20 جرام من البروتين ويساعد بشكل كبير علي ملئ المعدة كما يحتوي علي البوتاسيوم وبذلك يحقق المعادلة الصعبة في وجود البروتينات وعدم وجود الدهون بشكل كبير.

الأطعمة الحريفة

2D274905835339-tdy-130418-hot-sauce-1.blocks_desktop_large

مثل الفلفل والصوص الحار أثبتت الدراسات العلمية أحتوائهم علي مواد تساعد علي حرق الدهون بشكل كبير كما تساعد علي تنظيف المعدة ولكن يجب الحذر عند تناولها وعدم تناول كميات كبيرة للغاية.

بياض البيض

egg-white-1-1024x768

يتغذي الكتكوت علي بياض البيض فهو يحتوي علي الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات اللازمة لنموه، كما يحتوي علي عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية، ولا يزيد الكوليسترول ولا يجعل الجسم يتضرر بأي شكل ويمكن أن يكون فطور مثاليا لمن يود انقاص وزنه، يمكن خفق 4 بياض بيض سويا مع بعض الخضروات اللذيذة للحصول علي وجبة مفيدة منخفضة السعرات.

التصنيفات: صحتك