fbpx

وضعت مصحفًا لمريم فخر الدين في العناية المركزة

نشرت من قبل مصر العالم في

Arabstoday-الفنانة-المصرية-2

 

أيه العمـــري

 

آكدت الفنانة المصرية نبيلة عبيد، أنَّها تألمت بشدة عندما علمت بتعرض مواطنتها مريم فخر الدين لأزمة صحية عنيفة، قبل أيام عدة، نقلت على إثرها إلى إحدى مستشفيات القاهرة قبل إعلان وفاتها الخميس.

وأوضحت نبيلة في حديث خاص مع “العرب اليوم”، أنَّها حرصت على زيارة مريم في المستشفى، وتمكّنت من دخول غرفة العناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية لصديقتها، مضيفة أنَّ الأخيرة  كانت ما تزال في غيبوبة تامة، عقب خضوعها لجراحة شفط تجمعات دموية كانت متركزة في منطقة المخ، أدّت إلى وفاتها لاحقًا.

وأضافت: قمت بتقبيل رأس مريم وأنا أحاول تمالك دموعي، ووضعت مصحفا على سريرها كي يحميها من أي سوء، كما قمت بالشد من أزر أولادها، ولا أملك حاليًا سوى الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وتابعت نبيلة: القلب لا يحتمل أحزانًا أخرى، لأنَّي فقدت قبل أسابيع عدة المخرج سعيد مرزوق، الذي كان من أقرب أصدقائي، وكنت أحرص على زيارته في المستشفى باستمرار، ولكنَّ الإهمال الذي تعرض له خلال الأيام الأخيرة من حياته جعلنا نفقد أحد رموز الإخراج في مصر.

واستكملت نبيلة حديثها قائلة: أتمنى من المسؤولين في الدولة الاعتناء بالمبدعين والفنانين، لأنَّ سعيد مرزوق مات من فرط الإهمال والتجاهل، رغم أنَّه قدَّم للسينما المصرية العديد من الأفلام المهمة التي ما زالت عالقة في أذهان المشاهدين.

وفي سياق مختلف أكدت نبيلة أنَّها تترقب برنامجها الجديد “البحث عن نبيلة”، الذي تعاقدت عليه مع مجموعة قنوات “روتانا”، والذي يهدف إلى إيجاد متسابقة تتمتع بنفس إمكانات الفنانة الملقبة بنجمة مصر الأولى.

وأوضحت: البرنامج لن يتركز على العامل الشكلي للمتسابقات، أي أنَّه ليس من الضروري أن يكون هناك تشابه بين الملامح الشكلية بيني وبينهن، ولكن هناك عوامل أخرى منها القدرة على التمثيل والرقص وخلافه، والتي على أساسها ستدور المنافسة في البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي الجزائري بلال العربي.

التصنيفات: ثقافة وفن