رحلات جوية في طائرة شفافة

نشرت من قبل مصر العالم في

تتباهى الطائرات الخاصة بوجود جميع المقاعد بجانب النافذة، ولكن في تصميم جديد لطائرة مستقبلية، تم الاستغناء عن النوافذ، نظرا لأن الطائرة بأكملها يمكن وصفها بالشفافة.

41-590x354

 أسماء بدر

وضعت شركة تصميم عالمية مجموعة من التصورات والأعمال الفنية لطائرة مستقبلية تعتمد على الكاميرات المثبتة في هيكلها الخارجي لعرض المنظر بالكامل للمسافرين بطريقة بانورامية بعرض 360 درجة، مما يجعل المسافرين يشعرون بأنهم داخل طائرة شفافة.

تقرير موقع “ديلي ميل” الإخباري أشار إلى أن الصور المسجلة من الخارج يتم بثها على لوحات عرض عملاقة مثبتة على الحوائط والسقف والمقصورة الأمامية، تقوم بنقل المنظر المحيط بالطائرة من الخارج، وفي أوقات أخرى يمكن استخدامها في عرض الصور أو العروض المسجلة مسبقا، مثل الشواطيء والأماكن السياحية.

التصميمات الفنية للطائرة IXION تم العمل عليها من قبل مجموعة من المصممين الفرنسين لصالح معرض NBAA حيث حصلوا على إشادة قادة الصناعة ونالوا جائزة أفضل تصميم خارجي في مهرجان اليخوت والطيران الدولي.

“غاريثديفيز” مدير تصميم الاستديو الفرنسي أكد أن فريقه تعين عليه البحث عن أفكار ثورية والتطرق لنماذج مختلفة عن المفهوم المستخدم في مجال الطائرات منذ فترة طويلة، ولذلك تطرقوا لفقرة الطائرة الشفافة من خلال الاستعانة بألواح العرض التي تم تثبيتها في كل شبر داخل الطائرة، لتوفر لملاك الطائرات الخاصة ورجال الأعمال رحلات جوية مثيرة تعطي إحساسا بالتحليق في الفضاء الشاسع.

عالم منوع

التصنيفات: سياحة عالمية