الولادة أكثر 10 تجارب حياتية ألماً

نشرت من قبل admin1 في

201410211000838

24 – صحة


أجرى مركز أبحاث آلام المفاصل البريطاني استطلاعاً لمعرفة أكثر 10 تجارب حياتية مؤلمة جسمانياً، فكانت النتيجة تصدر الولادة الاستطلاع بعد اختيار أكثر من نصف النساء المشاركات و41 بالمائة من الرجال لآلام الولادة والمخاض كأكثر التجارب الحياتية ألماً للجسم.

جاءت كسور وشروخ العظام في المرتبة الثانية من الاستطلاع، وتلى ذلك في المرتبة الثالثة الضرب في المناطق الحساسة بين الفخذين، حيث اتفقت نسبة كبرى من الرجال المشاركين في الاستطلاع على قسوة هذا الألم.

في المرتبة الرابعة جاء ألم الصداع النصفي بنسبة 17 بالمائة، وفي المرتبة الخامسة جاءت آلام التهابات المفاصل بنسبة 14 بالمائة من أصوات الرجال و19 بالمائة من أصوات النساء.

وقال 11 بالمائة من المشاركين والمشاركات إن آلام أسفل الظهر من أسوأ أنواع الألم الجسماني الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان في حياته ليأتي في المرتبة السادسة. بينما جاء في المرتبة السابعة والثامنة ألم الشد العضلي وألم الدورة الشهرية بنسبة 6 بالمائة من المشاركين والمشاركات على التوالي.

وجاءت حروق الشمس في المرتبة التاسعة بين أكثر 10 تجارب مؤلمة جسمانياً بنسبة 6 بالمائة، بينما حل ألم مفاصل الأصابع في المرتبة العاشرة بنسبة 5 بالمائة من الأصوات.

التصنيفات: صحتك