سفير الهند يفتتح مهرجان «أيام الهند» بالمنيا..

نشرت من قبل admin1 في

318

استقبل أعضاء حزب مستقبل وطن بالمنيا، بالسفير الهندي «نافيديب سوري»، ووفد المركز الثقافي بالهند، حاملين لافتات الترحيب على كورنيش مدينة المنيا، أمام مبني ديوان محافظة المنيا، وذلك خلال افتتاح فعاليات مهرجان «أيام الهند»عن الثقافة الهندية المقام بقصر ثقافة المنيا، والتي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال عبدالرحمن سامح، أمين الحزب بالمحافظة، ان الحديث مع السفير الهندي دار عن كيفية دعم المنظومة التعليمية لشباب الجامعات، وأهمية عمل ورش عمل في شتى المجالات التأهيلية التنموية للشباب.

وأضاف سامح أن الحديث مع الوفد الهندي تناول أيضاً ضرورة الارتكاز على جانب البحث والاتصال التكنولوجي، للاقتداء بالإستراتيجية الهندية التي حولت الهند من دولة نامية متأخرة إلى دولة متقدمة عظيمة.

وقال شعيب خلف، مدير عام فرع ثقافة المنيا، أن المهرجان بدأت فعالياته بمعرضا لطلبة المدارس بجميع المراحل، حيث تدور المسابقة حول المعالم والآثار والتراث الهندي ويقوم الطلاب بالتعرف على معالم الهند الأثرية من خلال فيلم تسجيلي يعرض لهم، ثم يقومون بترجمته على هيئة رسومات فنون تشكيلية، كما يتضمن المعرض كتبا وقصصا عن الهند باللغتين العربية والإنجليزية.

التصنيفات: مصر