هشام الهرم : واثقون أن مباحثات السيسي والبشير ستخدم البلدين

نشرت من قبل admin1 في

937_11_0

أكد الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية هشام الهرم ثقته المطلقة في أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير تسعى لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين خاصة أنه تم بالفعل الاتفاق على تفعيل اللجنة العليا المشتركة في البلدين، لترقى إلى المستوى الرئاسي.

وأشار هشام الهرم إلى أن بيان الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء وافيًا بعدمًا أكد أن المباحثات جاءت إيجابية للغاية وهو ما أكدته تصريحات البشير في ختام البيان الذي ألقاه بقصر القبة، خلال مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي قال فيها “جزاك الله خيرًا سيادة الرئيس، ونحن معك، وللإمام إن شاء الله”.

وأضاف هشام الهرم ، في تصريح أدلى به امس الأحد ، أن الرؤى توافقت بين مصر والسودان حول الشأن الليبي وضرورة تحقيق الاستقرار هناك ، ودعم المؤسسات الشرعية في ليبيا والجيش الوطني الليبي ، ما يعكس المكانة الدولية التي استعادتها مصر مع الرئيس السيسي.

واتفق الهرم مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، التي قال فيها ، “إن بناء العلاقات بين مصر والسودان ، يحتاج للحرص والعمل على استمرارها، والقوة والمسؤولية”.

وقال الهرم إن حزب الحركة الوطنية يناشد كافة وسائل الإعلام توخي الحذر والتدقيق فيما تتناوله في الشأن المصري السوداني ، وأضاف ” نحن بحاجة إلى دعم علاقاتنا بكل دول الجوار ولا يستطيع أحد إغفال الدور الخطير للإعلام في هذا الأمر الذي هو بحاجة إلى إدراك حجم المسؤولية”.

التصنيفات: آراء وتصريحات